اعلان

قائمة بأسماء صناع الموسيقي التصويرية في رمضان 2023

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023
أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

مثلما تتنوع رمضان مع المسلسلات الكوميدية والمسلسلات الاجتماعية والتاريخية ودراما الخيال العلمي، والحركة والتشويق، تتنوع الموسيقى التصويرية المصاحبة لأحداث هذه الأعمال , هذا له تأثير إيجابي على المشاهد حيث يتحكم في عواطفه ويمكن أن يدفع المشاهدين إلى البكاء والضحك ويتحمس المشاهد بالمشهد أو الحوار الذي تحفزه الموسيقى المصاحبة للمسلسل وحتى في حالة الحب فإن الموسيقى التصويرية تجلب الناس بالمشاعر وتتابع الحوار بالعاطفة المطلوبة ، وهنا تكمن أهميتها وقيمتها في العمل.

و يشهد موسم رمضان 2023 التنوع في الموسيقي التصويرية مع موسيقيين من اجيال مختلفة و ابرزهم خالد الكمار وعادل حقي وخالد حماد وتامر كروان

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

شادي مؤنس

ابطال الموسيقي التصويرية لاعمال رمضان 2023

وضع شادي مؤنس الحان الموسيقي التصويرية لمسلسل سوق الكانتو , سوق الكانتو اخراج حسين المنباوي, خلال أحداث مسلسل سوق الكانتو ، يؤدي الفنان أمير كرارة دور 'طه' إحدى التجار في سوق كانتو ، والتي تواجه صراعات كثيرة مع التجار داخل السوق ، يجمعه حب قوي بين مي عز الدين التي تجسد دور خياطة لكن والدتها تقف في طريق حبهم.

أبطال سلسلة سوق كانتو

يضم العديد من نجوم الفن أبرزهم: أمير كرارة ، فتحي عبد الوهاب ، مي عز الدين ، عبد العزيز مخيون ، شيرين ، مها نصار ، محمود البزاوي والعديد من الفنانين الآخرين ، تأليف هاني سرحان

خالد حماد

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

يشارك خالد حماد بمسلسلين و هما جعفر العمدة والكتيبة 101 , مع الذكر انه شارك العام الماضي بموسيقي مسلسل راجعين يا هوي بطولة خالد النبوي .

مسلسل جعفر العمدة

تدر قصة مسلسل جعفر العمدة حول محمد رمضان الذي يقوم بدور العمدة المتزوج من أربع نساء، وهم مي كساب، ومنة فضالي، وإيمان العاصي، وهالة صدقي، لكنه يحب الفنانة زينة ويتمنى الزواج بها.

وكانت قد كشفت منة فضالي عن تفاصيل دورها “نرجس” في مسلسل جعفر العمدة، وقالت أنها الزوجة الثالثة للفنان محمد رمضان وتلعب دور “فرفوش” كما صرحت، لكنها تحاول إثارة المشاكل بين جميع زوجاته الأخريات ليظل واقع في حبها هي فقط.

ويعتبر المسلسل التعاون الثاني لمحمد رمضان مع المخرج الكبير محمد سامي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الثنائي في مسلسل البرنس.

مسلسل الكتيبة 101

تدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتجلى في الدور البطولي للكتيبة '101' في مواجهة التنظيمات التكفيرية والإرهابية بشمال سيناء. هاجمت القوات مقر الكتيبة 101 نفذه أربعة مسلحين وبحسب بيان المتحدث العسكري الذي غادر بعد هذه العملية حاول 14 عنصرا اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء في شباط 2018 وكانوا. مسلحين ببنادق آلية و 'آر بي جي' و 'رشاشات متوسطة'. أربعة منهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة قبل أن يتمكن الجيش المصري من قتل جميع الإرهابيين ، ثم نشر المتحدث الرسمي صورا لتلك العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها اليوم بمحاولة هجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة وسط سيناء ، وتظهر جثثهم. يرتدون ملابس عسكرية مموهة ومغطاة بالدماء بما في ذلك صور لأجزاء الجسم

تامر كروان

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

يشارك تامر كروان ايضا بمسلسلين في موسم رمضان 2023 , و هما 100 حمد الله علي السلامة ورسالة الامام .

100 حمد الله علي السلامة

وتقدم يسرا في مسلسلها الجديد دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي

رسالة الامام

وقال الدكتور محمد هشام عبية كبير المشرفين على كتابة سلسلة رسالة الإمام ، في تصريحات صحفية ، إن المسلسل يتناول السنوات الست الأخيرة من حياة الإمام الشافعي التي قضاها في مصر ، وتأثيره على الحضارة المصرية. التي امتدت حتى اليوم ، آملين أن ينال المسلسل ، بعد الجهد المبذول فيه ، تقدير المشاهدين.

والجدير بالذكر أن شركة الإنتاج استعانت بمراجع تاريخي لمرافقة فريق العمل أثناء التصوير ، بالإضافة إلى استعراض الحلقات من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

عادل حقي

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

يشارك الموسيقار و الموزع عادل حقي بمسلسل واحد و هو بابا المجال , مع الذكر انه كان انهي الموسيقي التصويرية لفيلم مطروح مطروح .

بابا المجال

يقدم مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال» شخصية تاجر قطع غيار سيارات، بدأ مهنته منذ الصغر وتميز في عمله حتى أصبح «بابا المجال»، وأحد أقوى التجار في منطقته، وهو ما يتسبب في تعرضه للعديد من الأزمات خلال أحداث العمل مما أدت إلى دخوله السجن.

فريق عمل 'بابا المجال': ويشارك مع مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال»، مجموعة كبيرة من النجوم، حيث استطاع المنتج كامل ابو علي التعاقد مع باقة من ألمع نجوم الدراما في مصر وخاصة الجوع التي حققت نجاح لدى الجمهور والنقاد، وشكلت قائمة ابطال المسلسل'مصطفى شعبان، نسرين أمين، سوسن بدر، باسم سمرة، جومانا مراد، رياض الخولي، محمد نجاتي، محمود حافظ، فرح يوسف، سما إبراهيم، عارفة عبد الرسول، محمد رضوان، أحمد كشك

هاني عادل

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

يشارك الفنان و المطرب هاني عادل بموسيقي مسلسل جميلة , الذي يشارك ايضا بالتمثيل فيه .

مسلسل جميلة

مسلسل «جميلة» بطولة الفنانة ريهام حجاج، وسوسن بدر، هاني عادل، عبير صبري، أحمد وفيق، يسرا اللوزي المسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج جمال العدل، وتدور أحداثه حول عدد من القضايا الاجتماعية الشائكة التي تهم المجتمع المصري

راجح داوود

أبطال الموسيقى التصويرية للمسلسلات رمضان 2023

يشارك الموسيقار والملحن الكبير راجح داوود بعمل الموسيقي التصويرية لمسلسلين في موسم رمضان 2023 , يعتبر راجح داوود من اهم الملحنين و الموسيقسسن الذين ساهموا في عمل الموسيقي التصويرية لأفلام تعتبر من اهم الافلام في مصر و لكبار النجوم، مثل: أرض الخوف للنجم الراحل أحمد زكي والكيتكات للنجم الراحل محمود عبد العزيز، ويشارك في هذا الموسم الرمضاني في مسلسل سره الباتع ورشيد.

سره الباتع

يعتبر مسلسل «سره الباتع» قصة قصيرة ضمن مجموعة قصصية للكاتب يوسف إدريس تضم 7 قصص قصيرة بعنوان «حادثة شرف»، نشرت للمرة الأولى في عام 1958، وتدور أحداث الرواية حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام «السلطان حامد» الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر.

تفاصيل مسلسل سره الباتع

وفي تفاصيل مسلسل «سره الباتع»، يُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلقت الجيش حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع أصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة «حامد».

رشيد

تدور أحداث مسلسل “رشيد” حول تعرض محمد ممدوح لحادث مأساوي ليقلب حياته رأسًا على عقب، حيث يتعرض للخيانة من أقرب أصدقائه ويُتهم بقتل صاحب العمل ليدخل بعدها السجن، ويسعى جاهدًا للدفاع عن نفسه في سبيل الحصول على براءة.

المسلسل من بطولة محمد ممدوح وريهام عبد الغفور، تامر نبيل وخالد كمال وصلاح عبد الله وآخرين، وهو من إخراج مي ممدوح.

WhatsApp
Telegram