اعلان

نجوم الفن يزينون افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (صور)

مهرجان أسوان الدولي
مهرجان أسوان الدولي

أفتتحت مساء اليوم فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة والذي يعقد خلال الفترة من 5 مارس حتى 10 من نفس الشهر.

افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

وحضر المهرجان عدد من نجوم الفن منهم الفنانة نبيلة عبيد، نجلاء بدر وبشرى ودينا وياسمين رئيس وشيرى عادل وزوجها الفنان طارق صبرى، المخرج شريف مندور والمخرج محمد حمدى مندور، وغيرهم.

شهد افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة تكريم الفنانة القديرة نبيلة عبيد والإعلامية الكبيرة درية شرف الدين، والإسبانية كوكا إسكريبانو، والمخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار.

ووقع الاختيار من قبل إدارة المهرجان على الفيلم الراوئي القصير 'عيد ميلاد سارة - Sarah’s Birthday' الذي تبلغ مدته 40 دقيقة، ليعرض عقب حفل الافتتاح في عرضه العالمي الأول، وهو من إنتاج هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

يتولى بطولة الفيلم كل من رامي الطمباري، هديل حسن، لبني ونس، محمد يوسف، فريدة حمدي، وتأليف إسلام بلال، مدير تصوير محمد كوشي، مهندس ديكور باسم هاني، موسيقي معتز ماضي، مهندس صوت محمد حسن، ستايلست مريم نونو، منتج منفذ أحمد زيان، تصميم شريط صوت ومكساج رائف علي.

وتشتمل مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان أسوان لأفلام المراة، على 10 أفلام من 5 قارات، ضمنهم فيلمين من مصر هما 'جولة ميم المملة' إخراج هند بكر في عرضه العالمي الأول، و'مش زيهم' إخراج نادية فارس في عرضه الأفريقي الأول، إلى جانب ثمانية أفلام أخرى في عرضها الأفريقي الأول وهي، 'بانو' من أذربيجان إخراج تامينا رافيللا، و'الأم' من بلغاريا إخراج زورنيستا صوفيا، و'سيمريت' من سويسرا إخراج كاترينا موانا.

ويتواجد كذلك في مسابقة الأفلام الطويلة فيلم 'علاقة حبي بزواجي' إنتاج مشترك بين ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وبولندا وإخراج سيجني بومان، و'مغنية روك الصحراء' إنتاج مشترك بين الجزائر وكندا وإخراج سارة ناصر، و'جونج سان' من كوريا الجنوبية إخراج جونج جي هي، و'الخط الفاصل' إنتاج مشترك بين فرنسا وبلجيكا وسويسرا وإخراج أوسولا بيير، و'باولا' إنتاج مشترك بين الأرجنتين وإيطاليا وإخراج فلورنسيا ويبي.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة الفنانة ياسمين رئيس، والناقدة ماجدة خير الله، المخرجة الفرنسية جولي بيرتوتشيلي، ومصممة الملابس الأمريكية دانا شوندلماير، والمخرجة الروسية كيسنيا أوخبكنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل