أفلام حصلت على أكثر عدد من جوائز الأوسكار.. أبرزها تايتنك

تيتانك
تيتانك
كتب : ندى صدقي

تصدر فيلم Everything Everywhere All at Once محركات البحث جوجل عقب فوزه بـ 7 جوائز أوسكار من أصل 11 جائزة وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم صباح يوم الإثنين الماضي، وعلى غرار هذا الفيلم يوجد أيضا الكثير من الأفلام التي فازت بتلك الجائزة على مدار السنوات السابقة أشهرهم فيلم Titanic و فيلم The lord of the rings .

تيتانك

أفلام الأوسكار

فيلم The Lord of the Rings:

فيلم The Lord of the Rings أو سيد الخواتم هو من أفضل الأفلام التي حصلت على جوائز الأوسكار، حيث فاز في الأوسكار عام 2004 بجائزة أفضل أزياء وديكور وجائزة افضل فيلم ومخرج وسيناريو وجائزة أفضل مونتاج وتصميم فيلم، وهو من أفلام الخيال ومأخوذ من رواية تحمل نفس ذلك الأسم للمؤلف 'جون رونالد رويل' والفيلم من إخراج بيتر جاكسون .

فيلم بن هور Ben-Hur

يعد فيلم بن هور من أبرز الأفلام التي حصلت على جائزة الأوسكار وكان ذلك الفيلم عام 1959 وهو فيلم أكشن تاريخي ، وحصد ذلك الفيلم على 11 جائزة وهم ' أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل مخرج وتصوير ومونتاج ومؤثرات ' ، وتدور أحداث الفيلم حيث تحكي عن أمير يهودي غني يدعى يهودا بن هور يعيش في القدس في بداية القرن الأول الميلادي. ويصبح حليفًا مع ميسالا قائد الجحافل الرومانية. تفصل بينهم الخلافات السياسية فيخون القائد الروماني صديقه ويزج به في السجن ويحوله إلى عبد، لكن يهودا يستعيد حريته مرة أخرى ويقسم على الرجوع والانتقام.

فيلم Titanic

فيلم تايتنك وهو من أبرز الأفلام الرومانسية التي لم تنسى من الذاكرة وتدور أحداث الفيلم حيث تسترجع (روز) المسنة ذكريات رحلتها على متن السفينة (تيتانيك) في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي عام 1912، وخضوعها في ذلك الوقت لتحكمات أسرتها التي دبرت لها زيجة من رجل ثري يدعى (كال)، ووقوعها في حب الرسام الفقير (جاك) الباحث عن فرصة جديدة في أمريكا، وما حدث للرحلة التي تحولت إلى كارثة إنسانية مروعة ، وحصل فيلم تيتانك على 11 جائزة وأيضا ترشح عام 1997 لجائزة الأوسكار من أصل 14 ترشح وحصل على جائزة أفضل تصويرسينمائي وأفضل ملابس وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل مؤنتاج سينمائي.

فيلم Everything Everywhere All at Once

ويأتي في النهاية فيلم Everything Everywhere All at Once ليفوز بجائزة الأوسكار عن عام 2023 وتدور أحداث الفيلم حول تتورط مهاجرة صينية مسنة في مغامرة مجنونة، حينما تكتشف أنها وحدها من تستطيع إنقاذ العالم من خلال اكتشاف العوالم الأخرى الموازية لعالمها، وفاز بجائزة أفضل مخرج وأفضل مونتاج وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثل مساعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)