اعلان

في عيد ميلاد حنان شوقي.. تعرف على أبرز محطات حياتها

حنان شوقي
حنان شوقي

تحتفل اليوم الفنانة حنان شوقي بعيد ميلادها، فهي مواليد 16 مارس 1967، ولدت في محافظة الدقهلية ثم انتقلت إلى حي شبرا بالقاهرة، عملت في برامج الأطفال وهي طفلة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدايتها الفنية

بدأت حياتها الفنية وهي لاتزال في عمر 8 سنوات وشاركت في برنامج أبلة فضيلة'، كان أول عمل تمثيلي لها في فيلم 'الجمالية'، شاركت في مسلسل 'ليالي الحلمية'، وتوالت أعمالها، فشاركت في 'البخيل وأنا'، 'ناس في كفر عسكر' وغيرها، أما سنمائيًا فقدمت عدة أعمال منها: 'الأرهابي، يا تحب يا تقب، ودماء على الأسفلت'.

حنان شوقي

حنان شوقي

حياتها

تزوجت حنان شوقي من هشام الشلكاني حيث التقيا أثناء تصوير أحد أعمالها الفنية، وهو من أقارب الفنان عادل إمام، ولم يدم الزواج طويلًا وانفصلا بعد سنوات من زواجهم.

في عام 2013 تعرضت حنان شوقي لهبوط حاد في الدورة الدموية، ونُقلت إلى المستشفى حتى تعافت وتحسنت حالتها الصحية، في عام 2015، تصدر اسم حنان شوقي قوائم الأكثر بحثا، وذلك عقب زيارتها لمقابر قوات 'الحشد الشعبي' الشيعي في العراق برفقة الفنان أحمد ماهر.

تحدثت في برنامج 'خط الحياة' عن انضمامها لـ'الخليلية' إحدى الطرق الصوفية، وبررت أن ذلك يعود إلى رؤية: 'شفت رؤيا لسيدنا النبي ﷺ في رمضان وكانت بالنسبالي ليلة القدر.. وشفتها ظاهرة مش منام'.

موقفها من الحجاب

قالت حنان شوقي في تصريحات صحفية لها، أن هناك أشخاصًا يتساءلون عن سبب عدم ارتدائها الحجاب وعلقت: 'أنا بين أيادي المولى عز وجل يفعل بي كما يشاء، لو عاوزني أبقى محجبة ما بين رمشة عين وانتباهتها هتلاقيني محجبة'.

حنان شوقي

أشهر أعمالها

يعد من أشهر أعمالها السينمائية: ' شياطين الشرطة، أبو خطوة، هدى، صمت الخرفان، موعد مع الرئيس، يا تحب يا تقب، البحر بيضحك ليه، الغجر، قدارة ، درب العوالم، انغام الغريب، ايام الماء والملح، الإرهابي، الرصيف، الاختلاط ممنوع، الشرسة'.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: 'الحنين إلى الماضي، ابناء تحت الشمس، شيء غير الحب، مذكرات ضرة، طيور النورس، الخديعة، اللعبة، ليالي الحلمية، ومنين أجيب ناس، عطشان يا صبايا، الماضي يعود، اسطبل عنتر، هو وغيره، يوم عسل يوم بصل'.

WhatsApp
Telegram