اعلان

في عيد ميلاد كندة علوش.. تعرف على أفلامها وكيف بدأت علاقتها مع عمرو يوسف

كندة علوش
كندة علوش
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة السورية 'كندة علوش' بيوم مولدها، حيث إنها من مواليد 27 مارس 1982، درست الأدب الفرنسي وكذلك درست في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، هي ممثلة تنتمي كل أدوارها لفئة الفتاة الرقيقة الهادئة الأرستقراطية، قامت بالكثير من الأدوار الثانوية وكذلك أدوار البطولة في الكثير من المسلسلات والأفلام فلا نستطيع أن نتغافل عن دورها في مسلسل 'دلع بنات' حيث تشاركت البطولة مع الفنانة مي عز الدين، وكذلك دورها في فيلم 'برتيتا' مع الفنان عمرو يوسف، وفي ذلك التقرير تتحدث 'أهل مصر' عن أبرز محطات الفنانة كندة علوش.

كندة علوش

كندة علوش

بدايتها الفنية

بدأت الفنانة كندة علوش مشوارها الفني من سوريا حيث عملت كمساعد مخرج في المسرح، وبعد ذلك انتقلت للسينما وأخرجت فيلم المهد للمخرج الهولندي هافال أمين، وبعد ذلك دخلت مجال التمثيل في الدراما السورية وحققت نجاحات كبيرة من خلال الكثير من الأعمال بداية من عام 2005 وكانت البداية مع مسلسل 'أشواك ناعمة، الظاهر بيبرس' ولم تكتفي بالمسلسلات ولكن اشتركت في الكثير من الأفلام السورية وكان على رأسها فيلم 'حادثة على الطريق' وبعد ذلك فيلم 'حلاوة الروح' وتوالت الأعمال.

وكان عملها في مسلسل هدوء نسبي عام 2009 تمهيدا لاشتراكها في الأعمال الفنية في مصر وكانت البداية من خلال ظهورها لأول مرة في الأعمال المصرية في فيلم ' ولاد العم' للفنانة منى ذكي والفنان كريم عبد العزيز وقامت فيه بدور صغير حيث كانت مناضلة فلسطينية تدافع عن أرضها، وبعد ذلك اشتركت في مسلسل أهل كايرو التي نالت عنه جائزة موريكس الذهبية كأفضل ممثلة. بينما استمر تواجدها في الدراما السورية من خلال العشق الحرام (2011) وولادة من الخاصرة على جزأين.

كندة علوش في مصر

استقرت بعد ذلك الفنانة كندة علوش في مصر وقدمت الكثير من الأفلام التي حققت نجاحا كبير مثل فيلم 'المصلحة' وهيبتا و المحاضرة الأخيرة حيث تميز ذلك الفيلم بأنه صاحب أعلى إيرادات فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية، وكذلك دورها كفتاة مسيحية في فيلم واحد صحيح حيث شاهدناها وهي تخوض حبا مستحيلات مع شاب مسلم، وكذلك دورها في فيلم 'لامؤاخذة' مع عمرو سلامة وفيلم الفانتازيا 'الأصليين' وكذلك دورها في فيلم 'برتيتا' و'الفاجومي'.

بداية علاقة كندة علوش وعمرو يوسف

وبدأت قصة الحب التي جمعتهما بعلاقة صداقة قوية تحولت إلى علاقة رومانسية، حيث تزوجا عمرو يوسف وكندة علوش في يناير 2017 خلال حفل أقيم في مدينة أسوان.

وعن سبب حبها للفنان عمرو يوسف، قالت الفنانة كندة علوش في لقاء سابق ببرنامج صاحبة السعادة للإعلامية إسعاد يونس: 'مفيهوش حاجة متتحبش، وأنا مش بقول كده لأني بحبه ولكنها الحقيقة، وفي كتير سألوني 'بتحبي في ايه'، فكنت برد عليهم وأقولهم أنه فيه كل الصفات الحلوة واللى ممكن أختزلها في صفة واحدة وهى أنه 'نبيل'، لأن هذا يعنى أنه شخص كريم ومن أصل طيب وابن ناس كويسين مش لازم يكون ابن أمير أو ملك ولكنه شخص تربى على القيم والأخلاق واحترام المرأة حتى لو مش قريبة منه'.

كما كشفت كندة علوش خلال لقائها في برنامج 'معكم' للإعلامية منى الشاذلي، أن علاقتها بعمرو يوسف بدأت بصداقة قوية وكان في تلاقى في الأفكار ورؤية مشتركة في كل الأمور المتعلقة بالحياة والأشخاص والفن، سرعان ما تحولت علاقة الصداقة إلى مشاعر أخرى عند مرحلة محددة مثل الغيرة والاشتياق، حتى حدثت مصارحة وقررنا أن تتحول العلاقة بشكل رسمي في ظل احتياج كلا منا للآخر حتى تم الزواج.

WhatsApp
Telegram