اعلان

أحمد عيد يكشف لـ«أهل مصر» عن سر تفوقه في اللهجة الصعيدي بـ«عملة نادرة»

أحمد عيد
أحمد عيد

كشف الفنان أحمد عيد عن كيفية إتقانه اللهجة الصعيدي، التي يجسدها لأول مرة في مشواره الفني خلال مسلسل «عملة نادرة»، الذي يعرض في سباق مسلسلات رمضان 2023.

سباق مسلسلات رمضان 2023

وقال أحمد عيد في تصريح لـ«أهل مصر»: «عندما استقريت على الدور، سألت أول شئ عن اللغة الصعيدي، وهي المرة الأولى التي أجسد فيها عمل صعيدي، واللغة الصعيدي معروف أنها لهجات كثيرة، وليست لهجة واحدة، وكل محافظة لها لهجتها الخاصة بها».

وتابع: «تحدثت مع الأستاذ عبد النبي الهواري مصحح اللهجة الصعيدي، وهو شخص محترم وعلى قدر من الاحترافية ومجتهد وخفيف الظل، وأحبه كثيرا ومتعاون معي كثيرا، وتقابلت معه قبل حتى الجلوس مع المخرج محمد العدل، جلست معه وتحدثنا في اللغة وأشياء أخرى مثل تركيبة اللغة والكلام، وهذا الأمر ساعدني كثيرا في العمل».

ويشار إلى أن مسلسل «عملة نادرة» يجمع الفنانة نيللي كريم بكل من جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل