اعلان

ناقدة فنية: لا يوجد مسلسل يمثل الحصان الأسود هذا الموسم

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

أبدت الناقدة دعاء حلمي، رأيها في السباق الرمضاني الحالي2023، و المميزات والعيوب، التي سيطرت على الدراما التلفزيونية هذا العام.

مسلسلات رمضان 2023

وعلقت دعاء حلمي عن رأيها في السباق الرمضاني بتصريح لـ'أهل مصر'، قائلة: 'أكثر ما يميز هذا الموسم الرمضاني، هو عدم وجود مسلسل يمثل الحصان الأسود ليسيطر على الساحة الفنية، فكل الأعمال تحظى بنفس عدد المشاهدات تقريبًا، وتتنوع بين الكوميدي، والشعبي، والدراما، والصعيدي ليرضي كل الأذواق، وهذا التنوع في صالح المشاهد بشكل كبير.

وواصلت دعاء حلمي: 'تنحصر السلبيات هذا العام في التباين والإختلاف بين مسلسل وآخر، من حيث جودة العمل و الجهد المبذول فيه، فمثلما يوجد أعمال صنعت كما ينبغي، هناك أعمال صنعت بكروتة، واعتمدت على الأيفيهات أو فكرة التركيز على الجمهور الشعبي مثل مسلسل جعفر العمدة'.

وأضافت: 'تقوم هذه الأعمال على أستقبال الجمهور لأفكار معينة، مثل توليفة تجذب الجمهور، وهذا تحقق في عدد من الأعمال، مثل مسلسل ضرب نار والأجهر و جعفر العمدة، والاعتماد أيضًا على الاسكتشهات الكوميدية مثل الكبير والصفارة دون النظر لجودة العمل'.

وعن تأثير اللجان الإلكترونية على الأعمال قالت: 'اللجان الإلكترونية تؤثر في نسب المشاهدة بشكل كبير، وتنقسم لاتجاهين الأول بشكل إيجابي وهو من حق شركة الإنتاج استخدامها لتزويد نسب مشاهدة العمل، وآخر سلبي كوجود مصلحة لتشويه سمعة عمل، مثلما حدث في مسلسل رسالة الإمام ودور مربوحة في الكبير أوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري