اعلان

في ذكرى ميلاد الزعيم.. أشهر خلافات عادل إمام مع نجوم الوسط الفني

عادل امام
عادل امام
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الزعيم 'عادل إمام' بيوم مولده حيث إنه ولد في 17 مايو من عام 1940، ويبلغ من العمر 82 عاما، وفي هذه المناسبة تتحدث 'أهل مصر' عن أبرز الخلافات بينه وبين الوسط الفني.

حسين فهمي

حسين فهمي

الخلاف بين عادل إمام وحسين فهمي

شهدت العلاقة بين عادل إمام وحسين فهمي توترا شديدا؛ وذلك في بداية تولي حسين رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 1997، تحديدا في الاحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان، حيث قرر حسين فهمي تخصيص دورة المهرجان للأفلام الكوميدية وتوجه بدعوة لعادل إمام للمشاركة في المهرجان وتكريمة في حفل الافتتاح إلي جانب الفنان القدير فؤاد المهندس.

وكان عادل إمام في ذلك الوقت يقوم بتصوير مشاهد فيلم 'بخيت وعديله'، واقترح حضور ابنه المخرج رامي ليتسلم هو درع التكريم بدلا منه، ورفض حسين فهمي ذلك الاقتراح وقرر إلغاء فقرة تكريم عادل إمام، وفي المقابل قبل عادل إمام دعوة مهرجان الإسكندرية السينمائي، وكان يراسه وقتها الناقد محمد صالح، وتم تكريمه في حفل ختام المهرجان وتبادل الطرفان 'عادل إمام وحسين فهمي' التراشق بالتصريحات حتى جاء حفل زفاف سارة ابنه عادل إمام لزميلها الشاب محمد نبيل، وجمع الحفل لأول مرة بين النجمين لينتهي بذلك أشهر خلاف في الوسط الفني.

الخلاف بين عادل إمام ونجلاء فتحي

أثارت إعادة تداول تسريب صوتي قديم منسوب للنجمة الكبيرة نجلاء فتحي، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لما تضمنه من نقد للنجم عادل إمام، خاصة أن الأولى متوارية عن الأنظار منذ سنوات، فيما تتزايد شائعات مرض الزعيم منذ أشهر، حيث تضمن التسجيل الصوتي المنسوب للفنانة، اتهامات مباشرة لعادل إمام وأن الشعب هو من صنع عادل إمام.

وأضافت الفنانة نجلاء فتحي: 'يا عادل إمام اللي عملك هو الشعب.. اللي دفع فيك تذكرة ووصلك للملايين هو الشعب، و40 سنة وأنت بتشرّب الناس اللي أنت عايزه'.

وتحدثت نجلاء فتحي أيضا عن 'محاربة' عادل إمام للجماعات الإسلامية في الماضي والحاضر، وعن علاقته بنظام الرئيس الراحل حسني مبارك، مع اعتراضها على ما كان يقوم به عادل إمام على الرغم من محبة الشعب المصري له.

حقيقة التسريب المنسوب لنجلاء فتحي

وحسب bbc عربية، يعود التسجيل المسرب إلى سنوات مضت، في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، ضمن حوار صحفي لنجلاء فتحي لإحدى المجلات المصرية ، حيث كانت الفنانة تتحدث فيه عن رأيها في العديد من الفنانين وفي مواقفهم من الثورة ، وكانت بعض المواقع قد تداولت تلك التصريحات وقتها، لكن لم يعقب أحد عليها ، وقد آثرت نجلاء فتحي الصمت وابتعدت عن الأضواء منذ سنوات، وكان آخر ظهور فني لها قبل نحو 20 عاما.

محمود ياسين

محمود ياسين

خلاف محمود ياسين وعادل إمام

رغم أن الفنان محمود ياسين كان على وشك التعاون مع الزعيم عادل إمام في أحد المسلسلات الرمضانية التي عرضت قبل عدة سنوات، إلا أن هذا لم يحدث، بسبب وقوع خلافات بين النجمين بحسب بعض التقارير الفنية، حيث انسحب الفنان محمود ياسين من المسلسل قبل البدء في تصويره، وحل محله الفنان خالد زكي، وتسبب انسحابه من مسلسل 'صاحب السعادة' عام 2014، جدلاً واسعا دفع وسائل الإعلام لطرح العديد من الأسئلة حول حقيقة وجود خلاف بين الفنانين، ولكن في نهاية يناير 2014، نفى الفنان محمود ياسين اعتذاره عن مسلسل 'صاحب السعادة'، وقال: لا أدرى من أين ظهرت هذه الشائعات.

لكنه عاد في 4 فبراير من العام ذاته ليتقدم بشكوى لمجلس إدارة النقابة، وطالب بالحصول على حقوقه الأدبية والمعنوية، إلا أنه قام بسحبها، في اليوم التالي، بعد أن وعده المسؤولون في بالشركة المنتجة للمسلسل ، بتسوية مستحقاته المالية ، وصرحت ابنته رانيا محمود ياسين، في حوار تليفزيوني لها أن الخلاف الذي وقع بين والدها وبين الزعيم سببه هو ترتيب الأسماء على التتر، حيث قالت أنه لا يوجد أي نجم مهما كان حجمه يجب أن يسبق اسمه اسم محمود ياسين على تتر العمل ، فيما علقت والدتها وزوجة ياسين، الفنانة شهيرة، على هذا الخلاف قائلة أنه تعتب على عادل إمام فقط أنه لم يقم بالاتصال بزوجها لمحاولة إيضاح الأمور والوصول إلى نقطة تفاهم، بالإضافة إلى عدم اطمئنانه على صحة محمود ياسين خلال فترة مرضه.

رضا حامد

رضا حامد

خلاف عادل إمام مع رضا حامد

تحدث الفنان رضا حامد عن حديث له مع الفنان عادل إمام، حينما عمل معه في مسرحية بودي جارد لمدة 9 سنوات ثم اختلف مع فرقة المسرح وتركهم، وقال حامد إن الفنان عادل إمام قال له ياض يارضا انت ممثل جامد قوي ودي من الحاجات التي لم أنساها، وقال رضا حامد فى تصريحات تليفزيونية: 'اللى جابنى الأستاذ عادل هو صاحب فضل إنى جيت المسرحية وحصل قبل كده لقاء مع الأستاذ أسامة كمال وذكرت أشياء أعتقد إنها اتفهمت غلط على السوشيال ميديا أنا ما قولتش حاجة غلط تجاه الأستاذ عادل'.

تفاصيل الأزمة تعود لأكتوبر 2020 بعد نشر تصريحات صحفية على لسان رضا حامد عن طرد عادل إمام له من 'بودى جارد' وصرح وقتها قائلا: 'طبيعة شخصية عادل إمام إنه مش عاوز حد ينور أكتر منه ولازم أى حد معاه يكون نوره أقل عشان يحافظ على نجوميته'، موضحًا أنه اتخذ قرارًا مفاجئًا بطرده قبيل تسجيل المسرحية تليفزيونيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح