اعلان

يسري نصر الله رئيسًا لـ لجنة تحكيم ملتقى «ميدفست» رسميًا

المخرج يسري نصر الله
المخرج يسري نصر الله
كتب : منة حسين

أعلنت إدارة ملتقى 'ميدفست' مصر ومؤسسيه مينا النجار، والدكتور خالد علي، عن اختيارهما للمخرج يسري نصر الله، لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة للدورة الخامسة من الملتقى.

وتضم اللجنة في عضويتها المنتج محمد تيمور والممثلة والسيناريست ثراء جبيل ومنال السويسي مديرة مهرجان 'بعيونهن' في تونس.

ومن المقرر إقامة الدورة القادمة من ملتقى ميدفست مصر في سبتمبر القادم 2023 .

ميدفست.. ملتقى دولي للأفلام القصيرة

وميدفست ـ مصر هو ملتقى دولي للأفلام القصيرة، ويعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة.

أعرب المخرج الكبير يسرى نصرالله عن سعادته وفخره، بإقامة مهرجان دولي لسينما الأفلام القصيرة في مصر، وأكد أنه الفرصة الوحيدة لجعل الشباب حرا وقادرا على إظهار قدراته وصناعة شيء لأنفسهم.

يسري نصر الله: الأفلام القصيرة ليست مدرسة بل فورمة موجودة في العالم كله

وأضاف يسري نصرالله: 'الأفلام القصيرة ليست مدرسة، بل فورمة موجودة فى العالم كله، صنعها أكبر المخرجين، ونجحوا في توظيفها والتعبير عنها، أي أنها ليست فقط مقتصرة على الشباب'.

وقال يسري نصرالله، لـ'أهل مصر': 'أحضر الآن لتصوير جزء ثانٍ من مسلسل منورة بأهلها، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول.

يذكر أن مسلسل منورة بأهلها والذي عرض على أحد المنصات الإلكترونية، وضم عدد كبير من الفنانين، أبرزهم ليلى علوي، غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن، عمر رزيق، بلال التونسي، تأليف محمد أمين راضي، إخراج يسري نصرالله.

مسلسل منورة بأهلها

وتدور قصة المسلسل حول المصور 'مهاب' كيف تعرف على هذه العصابة وهو الشاب البسيط القادم إلى القاهرة حاملا أحلام وطموحات كثيرة، الإجابة 'عادل' حادث بسيط قدري وضعه في طريقة وغير مجرى حياته، اكتشف 'عادل' قدرة 'مهاب' على قراءة الناس من خلال الصور، صدق هذه القدرة لأن شقيقته 'عاليا' لديها قدرة خاصة أيضا، ولأنه كان على خلاف معها كان 'مهاب' هو الأمل الجديد لمساعدته في تحقيق أحلامه ، أيضا كانت الحلقة بها بعض المشاهد الدموية منها مشهد موت 'عادل' الذي نكتشف فيما بعد أنه لم يمت، وحلم 'مهاب' بأن كل شخص أذاه يقوم بتقطيع جسده وأكل لحمه حيا.

وعبر جمهور مواقع التواصل الاجتماعي عن تفاعلهم مع أحداث الحلقة الأخيرة من المسلسل حيث أشادوا بأداء كل الأبطال، وبالقصة المختلفة، وبالنهاية التي تزيد حماستهم لجزء جديد

WhatsApp
Telegram