اعلان

أحمد عز يعلق على منحه جائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أحمد عز
أحمد عز
كتب : منة حسين

عبر الفنان أحمد عز عن سعادته بـ منحه جائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45 المقبلة، في بيان رسمي أصدره المهرجان، مؤكدًا على بالغ سعادته بذلك التكريم.

وعلق أحمد عز من خلال بيان رسمي أصدره مهرجان القاهرة السينمائي على تكريمه بهذ الجائزة وقال: عندما تحدث معي الفنان حسين فهمي حول اختياري للتكريم من مهرجان القاهرة السينمائي سعدت كثيرًا، فهو فنان كبير أحب ما قدمه للفن، وهو قدوة لي، وشرفت بتكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العريق في وجود الفنان الكبير حسين فهمي.

وأردف أحمد عز حديثه قائلًا: خبر التكريم في حدّ ذاته رسالة حدثت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جدًا يعطي قيمة للفنان، وكذلك صناعة السينما، وأتمنى أن يكون تكريمي بداية لتقديم كل ما هو أفضل.

أحمد عز

حقق فيلم كيرة والجن لكريم عبد العزيز، وأحمد عز، أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية حيث كسر حاجز الـ 120 مليون جنيه مصري، حسبما صرحت الشركة المنتجة على صفحتها الرسمية منذ قليل.

يرصد 'كيرة والجن' حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم 'كيرة والجن' مستوحى من رواية '1919'، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

يعرض في دور العرض السينمائية المختلفة خلال الوقت الحالي بجانب كيرة والجن 5 أفلام أخرى، هي: فيلم 'تحت تهديد السلاح' بطولة حسن الرداد ومي عمر، فيلم 'هاشتاج جوزني' بطولة أمير المصري ومايان السيد، وفيلم 'فضل ونعمة' بطولة ماجد الكدواني وهند صبري، وفيلم 'بحبك' بطولة تامر حسني وهنا الزاهد، وفيلم 'عمهم' بطولة محمد عادل إمام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج