اعلان

لا تراجع عن إلغاء حفل ترافيس سكوت.. المهن الموسيقية تتحدى الجميع: هنرجع لهم مستحقاتهم

 حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت بالأهرامات
حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت بالأهرامات
كتب : منة حسين

في الساعات الأولى من صباح اليوم تصاعدت أزمة إلغاء حفل 'ترافيس سكوت'، مرة أخرى بعد أن خرج مدير أعماله ينفي صحة أخبار إلغاء الحفل، وذلك بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا تؤكد فيه إلغاء إقامة الحفل، والذي من المقرر إقامتها داخل مصر في الأهرامات يوم 28 يوليو.

وخرج الدكتور محمد عبدالله المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لـ أهل مصر، ليؤكد إلغاء الحفل مرة أخرى وذلك بعد أن زعم مدير أعماله بـ إقامتها، متحديًا قرارات النقابة.

إلغاء حفل ترافيس سكوت

وقال محمد عبدالله: بعد أن حصلت الشركة المنظمة على الموافقة من إحدى وزارة الثقافة، ولكن الأمر لن يتوقف عىل هذه الجهة فقط، ولكن يتم اللجوء والرجوع مرة أخرى إلى النقابة، ولكن النقابة لم تصدر الموافقة على إقامة الحفل، خاصا بعد الجدل التي صدر من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعي تزعم بأنه يقوم بأعمال منافية مع المجتمع، والأعمال الشيطانية التي يتبعها في حفلاته.

وأوضح المتحدث الإعلامي أن في حالة إلغاء الحفل يتم استرجاع كامل مستحقات الفرقة وقال: من المفترض أن تعود شركة الانتاج التي يتم التعاقد معها على الحفل، التوجه إلى النقابة مرة أخرى، لـ استلام مستحقاتهم مرة أخرى.

وأضافت الموسيقيين تعليقا هاما بشأن إصدرا قرار بـ موافقة الجهات المعنية وقال: لم يصدر إي قرار من الجهات المعنية المختصة حتى الأن بالرفض أو قبول إقامة حفل ترافيس سكوت، مؤكدًا على عد الرجوع في قرار النقابة وقال: أحنا قرارنا حاسم، وكل الجهات المختصة لازم ترجع لينا مرة أخرى، والسلطات الأمنية لما تعرف ان النقابة غير موافقة على إقامة الحفل هيتم إلغاءه فورًا

مدير اعماله ينفي إلغاء حفل ترافيس سكوت

نفى مدير أعمال مطرب الراب العالمي ترافيس سكوت، أنباء إلغاء حفله الغنائي بـ مصر وذلك بعد بيان نقابة المهن الموسيقية، التي أصدرته في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وتداول عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، محادثة لـ مدير أعماله الذي يدعى 'دافيد'، يعلق من خلالها على عدم صحة إلغاء الحفل وقال: غير حقيقي.

حفل ترافيس سكوت

أصدر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية قرارا بإلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

حيث أوضحت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها 'تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وأضافت النقابة في بيانها: 'النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بجميع الوان الفنون والحفلات إلا إنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري'.

وأكملت: 'النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، وبعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها في أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، فقد قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)