اعلان

في ذكرى وفاة كمال الشناوي.. لماذا رفض رؤية وزير الداخلية بشأن فيلم الإرهاب والكباب؟

كمال الشناوي
كمال الشناوي
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان كمال الشناوي أو 'دنجوان السينما وفتى الشاشة الأول' كما لقب، حيث توفى في مثل ذلك اليوم 22 أغسطس من عام 2011 ، عن عمر ناهز 93 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، ورفض الشناوي الالتحاق بكلية الطب وكان يريد دخول معهد التمثيل ولكن نظرا لمعارضة والده التحق بكلية التربية الفنية جامعة حلوان. قدم كمال الشناوي أول أفلامه 'غنى حرب' عام 1948 كما قدم في نفس العام فيلم ' حمامة سلام ، عدالة السماء' ، وكانت أشهر أدواره في السينما دوره في فيلم الإرهاب والكباب.

كمال الشناوي في فيلم الإرهاب والكباب

كمال الشناوي

ذكرى وفاة كمال الشناوي

وفي حديث سابق لكمال عن شخصية وزير الداخلية التي جسدها في الإرهاب والكباب، قال: ' أنا شخصيًا استغربت لما اتبعتلي سيناريو الإرهاب والكباب ، فقلت إن دا دور هامشي وبقيت متحفظ لما بقرأ، لكن أد ما الدور صغير على أد ما شدني وكان قدامي تحدي'.

كل فريق العمل كوميديانات، فقلت لازم الدور يكون دمه خفيف، ورفضت إني أعمل معايشة أو إني أتفرج على وزير الداخلية الحقيقي لإن مكنتش عايز أبقى كِشَري، حتى اختياراتي لملابس الشخصية كان لازم تبقى بسيطة، وكان أكتر حاجة بلعب عليها هي الصوت في حالة القلق، فحولت القلق من مجرد شعور يوتر المشاهدين إلى شعور بالفكاهة دون ما الفكرة تبقى هزلية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»