اعلان

الأوبرا تواصل استعداداتها لإطلاق فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الـ31 (صور)

فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين
فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين
كتب : منة حسين

تنطلق يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري، الدورة الـ 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل.

وكشف الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، في بيان، أن العمل جاري لإنهاء كافة الإعدادات الفنية الخاصة بالمسرح والتجهيزات اللوجستية لاستقبال ضيوف الفعاليات، والتي تشمل شاشات ضخمة موزعة في أرجاء منطقة المسرح لتيسير متابعة العروض والحد من الازدحام، أضافة إلى وسائل نقل من بوابة الدخول وحتى المسرح إلى جانب مناطق خدمات للجمهور.

استعدادات مهرجان قلعة صلاح الدين الـ31

وأوضح داغر أن المهرجان طوال تاريخه حظى بحضور مكثف نظرًا لتنوع محتواه والذي يناسب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مشيرًا أن دورة هذا العام تشهد تطويرًا يهدف إلى خلق حالة فنية متفردة تعمل على إثراء الساحة الإبداعية فى مصر.

وأشار إلى أن برنامج الفعاليات يلقي الضوء على الحراك الغنائي والموسيقي المعاصر كما يستلهم الأعمال والمؤلفات الكلاسيكية والحديثة.

ويشارك العديد من النجوم في الدورة 31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، منهم: الفنان هاني شاكر، نادية مصطفى، مدحت صالح، نسمة محجوب، فايا يونان، الموسيقار هشام خرما، هشام عباس، سيمون، فرقة وسط البلد، مصطفى حجاج، علي الحجار، عزيز مرقة، ياسين التهامي، املنشد أحمد العمري، عبير نعمة، محمد محسن، لينا شاماميان، الموسيقار مر خيرت، عز الأسطول.

WhatsApp
Telegram