اعلان

انتصارات أكتوبر.. لقاء نادر لمحمود ياسين يكشف تفاصيل مهمة عن فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي (فيديو)

محمود ياسين
محمود ياسين
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الشعب المصري بالذكرى ال 50 لانتصارات أكتوبر حيث قام الجيش بمواجهة العدو الصهيوني ونجح في استرداد كل شبر من أرض الوطن، وحرص الفن المصري على توثيق هذه الملحمة التاريخية عبر عدة أفلام لكي تكون ذكرى رائعة تتذكرها أجيال وراء أجيال، ومن بين هذه الأفلام فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، قصة إحسان عبد القدوس وإخراج حسام الدين مصطفى، وبطولة محمود ياسين، الذي كان قد روى بعض كواليسه خلال لقاء أعادت بثه قناة ماسبيرو زمان.

فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي بطولة كل من 'محمود ياسين، نجوى إبراهيم، حسين فهمي، يوسف شعبان، عبد المنعم إبراهيم، سعيد صالح، صلاح السعدني، محيي إسماعيل، أحمد الجريري، إحسان شريف، حياة قنديل'.

انتصارات أكتوبر.. الرصاصة لا تزال في جيبي

ونشرت قناة ماسبيرو زمان لقاء نادر للفنان الراحل محمود ياسين و حوار مع الإعلامية نهال كمال، حيث تحدث عن فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، وكم هو كان مادة خصبة تمت الاستعانة به في العديد من الأعمال الفنية فيما بعد.

وقال محمود ياسين 'جميع الأغاني والأفلام وأي أعمال تسجيلية عن حرب أكتوبر أخذت لقطات من فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، والفيلم يعتبر وثيقة بدليل استخدامه في تلك الأعمال على مدار سنوات طويلة'.

وتابع: 'عندما أشاهد هذه الأعمال سواء أفلام أو أغاني أشاهد نفسي وزملائي من الفنانين الذين شاركو في الفيلم، ولا يوجد من فكر أن هؤلاء الأبطال سارعوا لعمل هذا الفيلم بحس وطني، وتعبنا واجتهدنا لكي نوفي هذا الحدث العظيم الذي أثر على المنطقة العربية بأكملها وعمل تحول بنسبة كبيرة، وحرب أكتوبر كانت انتصارا عظيما وغيرت جميع المقاييس'.

WhatsApp
Telegram