اعلان

تضامنا مع غزة.. تأجيل كل المهرجانات المصرية

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
كتب : ندى صدقي

تضامنا مع ما يحدث في قطاع غزة من انتهاكات لحقوق الإنسان وعنف ضد الأطفال فقد قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وزارة الثقافة

وزارة الثقافة

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وقد أعلنت منذ قليل الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقعها الرسمي للتواصل الاجتماعي '' الفيسبوك ''منشور جاء فيه 'وزيرة الثقافة تقرر تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي'.

وتابعت: 'قررت وزيرة الثقافة تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق '.

تأجيل مهرجان الجونة

وفي نفس السياق فقد تقرر تأجيل مهرجان الجونة أيضًا حيث تم الإعلان عن تأجيل دورته السادسة في بيان رسمي جاء فيه 'في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023'.

وتابع البيان: 'فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي 'سينما من أجل الإنسانية' على أنشطة المهرجان.

كما أكدت إدارة المهرجان 'إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023'.

واختتم المهرجان البيان: 'ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعا نعطي فرصة للسلام أن يسود!'.

تأجيل مهرجان الموسيقى العربية

كذلك تم تأجيل مهرجان الموسيقى العربية وجاء في بيان التأجيل 'وزيرة الثقافة تُقرر تأجيل إقامة الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وتابع البيان 'قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، -والذي كان من المقرر أن تُنظمه دار الأوبرا المصرية خلال الفترة من 24 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المُقبل-، على أن يُحدد الموعدُ الجديدُ لاحقًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة