اعلان

حضور سامح حسين عزاء سهام بنت «سنية وعبدالسلام»

سامح حسين
سامح حسين

حرص الفنان سامح حسين على حضور عزاء الفنانة الراحلة والناقدة سهام عبدالسلام، اليوم الخميس، في مسجد عمر مكرم في ميدان التحرير، وذلك بعد أن تم تشييع جثمانها الثلاثاء من مسجد السيدة نفيسة.

واستقلبت ابنتها نجلاء يونس عزاء والدتها الفنانة والناقدة الراحلة سهام عبد السلام بابتسامة عريضة، وسط حضور عدد من الأهل والأقارب بمسجد عمر مكرم في ميدان التحرير.

وفاة سهام

ورحلت عن عالمنا صباح يوم الثلاثاء الممثلة والحكواتية والمترجمة، ووالدة الفنانة نجلاء يونس، دكتور سهام بنت سنية وعبد السلام، عن عمر يناهز 75 عاما، وكان قد نشر الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد صباح اليوم، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: «سهام بنت سنية وعبدالسلام، الفنانة المسرحية والحكواتية، تغير عنوانها وتصعد إلى سماء واسعة».

وشييع جثمان الناقدة الراحلة سهام عبد السلام، إلى مسجد السيدة نفسية للصلاة عليها، وتشييع جثمانها إلى مثواها الأخير بعدما رحلت عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء.

بنت سنية وعبدالسلام

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة سهام بنت سنية وعبد السلام، ممثلة ومترجمة وناقدة وعالمة أنثروبولوجيا مصرية، ولدت في عام 1948، حازت على درجة البكالوريوس في مجال الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس في عام 1972، وحازت على درجة الماجيستير في مجال الأنثروبولوجيا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 1998، كما حازت على عدة دبلومات للدراسات العليا في مجالات الترجمة والنقد الفني. شاركت بالتمثيل في أفلام (عشم، الشتا اللي فات)، كما أن من أشهر ترجماتها 'أليس في بلاد العجائب'، وهي والدة الفنانة نجلاء يونس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً