اعلان

استشهاد الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأولادها الثلاثة في قصف إسرائيلي

إيناس السقا
إيناس السقا
كتب : منة حسين

استشهدت الفنانة الفلسطينية إيناس السقا في صباح اليوم مع أبنائها الثلاثة، نتيجة القصف من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد أعمال العنف والقتال الذين يتبعونها مع الشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عبر حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عن استشهاد الفنانة إيناس السقا ونشرت صورة لها علقت عليها: استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة اثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.

أبرز المعلومات عن الفنانة الفلسطينية إيناس السقا بعد استشهادها

كانت الفنانة إيناس السقا من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وانضمت في الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.

وقدمت الراحلة إيناس السقا عدة أعمال فنية منها 'فى شىء عم بيصير' و'الدب'، كما قدمت أعمالا خاصة بالأطفال، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية، ثم التحقت بـ هندسة الديكور.

قدمت ورش عمل مختلفة، بينها ورشة مع خريجات كلية الإعلام عن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل ومهارات القيادة، وتعتبر من مدربات مهارات لدى إحدى الجمعيات الفلسطينية.

أهم أعمال إيناس السقا الفنية

ومن أهم أعمال الفنانة الشهيدة الفلسطينية إيناس السقا هي في شيء عم بيصير والدب، التي أحتلت من خلالهم قلوب جمهورها ونالت اعجاب الكثير من متابعيها وتركت ورائها بصمة كبيرة في عالم الفن بأعمالها الفنية، وخيم الحزن على الوسط الفني في فلسطين والعالم العربي بعد استشهادها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق