اعلان

في عيد ميلاد مدحت صالح.. تعرف على أزمته مع علي الحجار

مدحت صالح
مدحت صالح
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم المطرب مدحت صالح بيوم مولده حيث أنه من مواليد 2 نوفمبر عام 1960 وينتمي لأصحاب برج العقرب ، قدم صالح ولا يزال يقدم خلال مسيرته الفنية العديد من الألحان التي نالت إعجاب العديد من محبيه.

مدحت صالح

مدحت صالح

بدايته الفنية

بدايته الفنية كانت من خلال أغنية (أكيد) ثم أغنية (لما قالوا عينيك) وأغنية (حد يقول لحبيبي) من ألحان الموسيقار محمد سلطان ، وبعد ذلك غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية بأغنية (يا جريد النخل العالي) وكانت هذه الأغنية سببا لينال شهرة ونجاحا كبيرا وأصبح من نجوم الصف الأول في الغناء.

أزمات في حياة مدحت صالح

تعرض الفنان مدحت صالح خلال مسيرته الفنية للعديد من الأزمات التي كانت أخرها أزمته مع المطرب علي الحجار عقب إعلان دار الأوبرا المصرية عن مشروع «الأساتذة ومدحت صالح»، الذي يهدف لإعادة إحياء أهم أعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين المصريين والعرب.

مدحت صالح وعلي الحجار

مدحت صالح وعلي الحجار

أزمته مع المطرب علي الحجار

وكانت البداية عندما أعلنت دار الأوبرا المصرية عن مشروع إحياء تراث الموسيقى العربية وقامت باختيار الفنان علي الحجار ومدحت صالح .

وكان قد عقد المطرب مدحت صالح، مؤتمراً صحفياً، للإعلان عن تفاصيل مشروع 'الأساتذة' بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، وقال إنّ: 'هذا المشروع محاولة لتحديث التراث الغنائي للأساتذة الملحنين الكبار، سواء من رحلوا عن عالمنا أو موجودين بيننا حالياً'.

وأكد خلال كلمته على هامش المؤتمر، أنه يعمل على فكرة 'الأساتذة' منذ فترة طويلة، وفور الاستقرار على ملامحها وتفاصيلها، فتح اتصالاً مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وخالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، لتبني المشروع، وهو الأمر الذي تحمس له فوراً، مشيرا إلى أنه يحلم أنّ يستكمل زملائه المطربين هذا المشروع، والانضمام له'.

ومن جانبة فقد كشف علي الحجار، خلال حوارٍ تلفزيوني مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة 'القاهرة والناس'،عن بداية الأزمة مع مدحت صالح، قائلاً: 'فوجئت باتصالٍ هاتفي من الشاعر جمال بخيت، قبل أيام، ولفت انتباهي إلى أن مدحت صالح عقد مؤتمراً صحفياً داخل دار الأوبرا المصرية، للإعلان عن تفاصيل مشروعه الغنائي الجديد، باسم 'الأساتذة' واستعرض لي كل تفاصيله'.

وأضاف: 'توقعت أنّ مشروع مدحت صالح، مُختلفاً عن فكرتي التي أعمل عليها، لكن فوجئت بحجم التشابه الكبير بينهما'، لافتاً إلى أنّ مدحت صالح يُدرك جيداً أنه يعمل على فكرة إحياء التراث منذ 21 عاماً، وما حدث ليس توارد أفكار بل هي نفس الأفكار، مشددا على أنه كان يتمنى أن يتواصل مدحت معه قبل الإعلان عن مشروعه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل