اعلان

تفاصيل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي «الدورة 8»

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ

عقد مساء اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي.

وحضر المؤتمر كل من سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، ودكتور إنجي البستاوي مدير المهرجان، ودكتور الفنانة سميرة محسن، والمايسترو نادر عباسي، والفنان ياسر صادق، والمخرج خالد جلال، والمستشار الثقافي الإيطالي ديفيد سكالماني، والفنان حازم شبل، ودكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والفنان محمد صلاح آدم، والمنتج هشام سليمان.

تفاصيل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وشهد المهرجان الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة «أبو الحسن سلام في البحث العلمي»، حيث ذهبت الجائزة مناصفة بين كل من: محمد جمال الدين أمين إبراهيم عن بحثه «دور أساليب المعاصرة الموسيقية عند سيد درويش في تطوير المسرح الغنائي المصري»، ونانسي محمد علي محمود أبو العلا عن بحثها «إشكالية الزمن الخيالي في فنون الغناء بين الأغنية الطربية والأغنية المسرحية».

وتم الإعلان عن لجنة تحكيم المسابقة والتي تتكون من الأستاذ دكتور أبو الحسن سلام، الناقد الكاتب دكتور سيد الإمام، ودكتور سكينة مراد من الكويت.

مسابقة التأليف المسرحي

وكشف المؤتمر عن أسماء الفائزين بمسابقة التأليف المسرحي «النسخة السابعة»، والتي حملت هذا العام اسم دكتور والكاتب والشاعر الراحل مصطفى سليم، والتي ضمت بلجنة تحكيمها كلا من: دكتور سعيد السيابي، ودكتور سكينة مراد، ودكتور سيد الإمام، وجاءت الأسماء الفائزة كالتالي: في فرع النصوص الطويلة فاز نص «سوناتا الجناح» لدكتور سيد عبدالرازق من مصر، وفي فرع النصوص القصيرة فاز نص «المطر الأبيض»، لمحمد حسن خلف من مصر، وفي فرع نصوص المونودراما فاز النص المسرحي «الإفراج عن حمورابي» لمحمود عقاب من مصر.

أحدب نوتردام

وأعلن كذلك في المؤتمر عن الفائز بمسابقة عصام السيد للعمل الأول، وهو المخرج أحمد طارق عثمان عن عرض «أحدب نوتردام» من إنتاج جامعة عين شمس، وقد تشكلت لجنة تحكيم النسخة الخامسة من مسابقة عصام السيد للعمل الأول من المخرج الكبير عصام السيد رئيساً، وعضوية كل من الفنانة ريم أحمد، ودكتور محمد سمير الخطيب.

ووقع اختيار إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، على الفنان الكوري جون ونج رئيساً للجنة تحكيم مسابقة المونودراما.

المكرمين في الدورة الثامنة

وكشفت المهرجان عن أسماء المكرمين في الدورة الثامنة التي تنطلق يوم 25 فبراير المقبل، وهم 12 فنانا من مختلف دول العالم، وهم: دكتور الفنانة سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، والفنان القدير أسعد فضة، والمؤرخ والمخرج القدير عمرو دوارة، والفنان القدير ياسر صادق، بجانب الفنانة ميمي جمال، والفنان حمزة العيلي، والفنان محمد فهيم، والفنان السعودي عبد الإله السناني، والكاتب والمخرج عبد الله عبد الرسول، والفنانة دليلة مفتاح، والفنان عماد الشنقري، والفنانة الإيطالية مارتيسا تديسيكي.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

يشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر ان تبدأ فعالياته يوم 25 نوفمبر ويستمر حتى 30، ويترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المايسترو نادر عباسي، وتحمل دورته الثامنة اسم دكتور الفنانة سميرة محسن، وتديره دكتور إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة دكتور نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

WhatsApp
Telegram