اعلان

نجم وادي الذئاب.. تعرف على أهم أعمال الفنان التركي جان جورزاب بعد وفاته

جان جورزاب
جان جورزاب
كتب : ندى صدقي

توفي الفنان التركي جان جورزاب، بطل مسلسل وادي الذئاب، منذ يومين عن عمر ناهز ال 79 عام أثناء وجوده بأحد المستشفيات، لتلقي العلاج بسبب تمدد الأوعية الدموية الأبهري، حيث كان قد تعرض لحادث خطير مؤخرا، خلال قيادته لدراجته النارية بأحد شوارع إسطنبول.

وترصد أهل مصر أبرز محطات في حياة النجم التركي جان جورزاب في ذلك التقرير.

جان جورزاب

جان جورزاب

من هو جان جورزاب

هو ممثل سينمائي ومسرحي وكاتب مسلسلات وأفلام ومخرج تركي ، ولد في مدينة اسطنبول التركية وبدأ مسيرته الفنية منذ عام 1966 يعتبر صاحب مسيرة فنية ذات تأثير واسع في الوسط الفني

تلقى جان جورزاب تعليمه المسرحي الأول من والده ريفيشيت جي أوشرزاب، بما أنه كان فناناً، وهو ما ساهم في موهبة الفنان الراحل بصورة كبيرة.

وتخرج جان جورزاب عام 1962، في إحدى الكليات، حيث درس بقسم المسرح في معهد أنقرة الحكومي، ودرس في المدرسة المركزية للخطاب والدراما في لندن، كما عمل مخرجا وممثلا في مسرح أنقرة الحكومي.

أبرز الأعمال الفنية لـ جان جورزاب

جوزراب أعد العديد من المسارح الإذاعية وتزوج من أرسين جي أرزاب في عام 1971، كما كان لديه مسيرة إدارية مميزة داخل تركيا ففي عام 1978، أصبح المدير المؤسس لمسرح اسطنبول الحكومي.

شارك الممثل التركي بعدد من الأعمال المسرحية أهمها: 'من هذا الرجل؟، عندما يصل الموضوع إلى الزواج، لا تفعل هذا بي'، كما شارك في أعمال سينمائية أهمها: 'المد والجزر، عفت، وادي الذئاب، الكمين، الحب لا ينتظر، النسور تطير عاليا، أيام النار، المحارب المتعب، اللصوص لا يحكمون العالم، ميدسيزير، وهي الأعمال التي شهدت تألقاً من جانبه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم