اعلان

نهى عابدين: هذا سبب نجاح حكاية «ما تيجي نشوف».. والحكايات نوع جديد يوفر مشاهدة ممتعة (حوار)

نهى عابدين
نهى عابدين

تعتبر الفنانة نهى عابدين من الأعمدة الرئيسية حاليا لنجاح الأعمال في الفن المصري، نظرا لما تمتلكه من موهبة كبيرة تمكنها من تأدية أي دور يسند لها وتجيد التقمص بشكل يبهر الجمهور وتجبر الجميع على احترامها والإشادة بها، فهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية.

مجال التمثيل

وبدأت مسيرتها في مجال التمثيل في عام 2010 بمسلسل «طوق نجاة» مع الفنانة فيفي عبده، وتوالت أعمالها وحققت الكثير من النجاحات، آخرها كان نجاحها في حكاية «ما تيجي نشوف»، التي عرضت مؤخرا، وشاركها العمل الفنان الفنانة هنا شيحة وطارق صبري ونبيل عيسى وإسلام جمال وغيرهم، وحقق العمل صدى مميز أشاد الجمهور بدورها، وكان لنا حوارا للحديث معها عن الحكاية وغيرها من المواضيع الأخرى.

ما سر الخلطة التي أدت لنجاح حكاية ما تيجي نشوف؟

هناك العديد من الأمور التي ساهمت ولعبت دورا كبيرا في نجاح حكاية ما تيجي نشوف وتحقيقها رد فعل إيجابي من الجمهور والإشادة به، منها سيناريو العمل الذي كتب بشكل مميز من السيناريست عمرو محمود ياسين فضلا عن المخرج محمد حمدي الخبيري الذي قدم مجهود كبير في العمل، وأهم شئ طبعا توفيق ربنا قبل كل شئ وهو الأمر الذي يكفل النجاح لأي عمل.

ما الصعوبات التي واجهتك في تصوير الحكاية؟

بصراحة وبالنسة لي لم أجد أي صعوبات في تصوير الحكاية وكنا نعقد دائما كفريق عمل بروفات «ترابيزة»، وذلك من أجل الوقوف على الشخصيات في الحكاية ومعرفة كافة التفاصيل حول العمل وكل الخطوط الرئيسية، والأمور سارت على ما يرام وكانت تتصف بالسلاسة، وكنا جميعا نضع أيدينا على أهم نقاط الشخصيات التي نجسدها، فالأمور كانت لطيفة جدا، ولم نواجه أي صعوبات.

نهى عابديننهى عابدين

هل توقعتي أن يحقق العمل هذا النجاح والصدى من الجمهور؟

نجاح أي عمل فني يعتبر شئ نسبي وأمر بإرادة الله في الأول والأخر، والحمد لله في حكاية ما تيجي نشوف ربنا وفقنا وحقق العمل النجاح الذي كنا نرغب فيه ونتمناه عندما كنا نصنع هذا العمل.

كيف كانت كواليس العمل مع باقي الممثلين والمخرج والمؤلف؟

بالنسبة لكواليس «حكاية ما تيجي نشوف»، كانت مميزة جدا وأحلى ما يكون بين كل فريق العمل، وعلاقتنا جميعا كانت جيدة جدا في الكواليس، والأمور سارت بشكل جيد جدا الحمد لله.

هل نمط الحكايات الذي يسيطر على الفن المصري حاليا أصبح الشكل الأمثل للجمهور الفترة الحالية؟

الأمور لا تحسب بهذه الطريقة، والموضوع ليس الشكل الأمثل من عدمه، لكن الحكايات وتقديمها في الدراما وانتشارها مؤخرا تعتبر نوع جديد على الناس لم يعتادوا عليه من قبل، وأهم ما يميز هذا النوع من الدراما أنه يساهم في توفير مشاهدة ممتعة للجمهور في وقت قصير، وبالتالي يساعد هذا في جعل نسبة المشاهدة بين الجمهور تكون أعلى عن غيرها.

وماذا عن فيلم الهجام وأخر التطورات بالنسبة له؟

لا أعرف أي شئ عن فيلم الهجام، فالفيلم منذ خمسة سنوات لا أعرف أي جديد عنه، فأنا كل دوري في العمل عبارة عن أنني صورت مشاهدي في الفيلم وحصلت على أجري الذي اتفقت عليه، ثم بعدها لم أعرف أي شئ عنه حتى الآن، ولا أعرف سبب تعطله حتى يومنا.

نهى عابديننهى عابدين

ما رسالتك لشعب فلسطين في أزمتهم الصعبة..ورأيك في انتقاد البعض للفنانين الذين يمثلون في ظل الأزمة؟

لا تعليق على الموضوع.

ما رأيك في خاصية الذكاء الاصطناعي وامكانية احلالها بدلا من الممثلين في الأعمال مستقبلا؟

الذكاء الاصطناعي؟، أعتقد أننا يجب أن ننتظر حتى حدوث مثل هذه الأشياء على أرض الواقع، ووقتها سنرى ما سيتم وقتها وكيف سيتم التصرف.

ما أعمالك الجديد الفترة المقبلة؟

هناك بالطبع أعمال جديدة ستعرض لي قريبا باذن الله، لكن لا أستطيع في الوقت الحالي أن أصرح بها لأنني مازلت في مرحلة قراءة السيناريوهات المعروضة علي و الخاصة بتلك الأعمال، وعند الاستقرار على عمل ساصرح به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك