اعلان

بعد وفاته اليوم.. أبرز المحطات في حياة المخرج أحمد البدري

أحمد البدري
أحمد البدري

توفي اليوم المخرج أحمد البدري بعد صراع مع المرض الأيام الماضية، حيث تعرض لبتر في ساقه جراء مضاعفات مرض السكر، داخل معهد ناصر، قبل أن يرحل اليوم.

ولد أحمد البدري في 3 أكتوبر عام 1954، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977، ثم بعدها تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985، في البدايات شارك كممثل في عدة أعمال مثل 'صيام صيام، ليلة القبض على فاطمة'، قبل أن يشارك كمساعد مخرج في العديد من الأعمال.

أحمد البدريأحمد البدري

بدأ مشواره كمخرج منفذ ومساعد في عدة أعمال منها مسرحية عش المجانين، ومسلسل وقال البحر وليلة القبض على فاطمة، وفيلم حب في الزنزانة، و شقة الاستاذ حسن ورحلة السيد ابو العلا البشري وفيلم سلام يا صاحبي، ومسلسل النوة، والراية البيضا، ومسرحية الزعيم، ومسلسل زيزينيا، ومنذ عام 2005.

أحمد البدريأحمد البدري

بدأ في تولى الأعمال الإخراجية بالكامل واخرج وقتها فيلم غاوي حب وفي العام التالي أخرج فيلم لخمة راس، وكامل الأوصاف وعليا الطرب بالتلاتة، ومسرحية ريا وسكينة في مارينا.

أحمد البدريأحمد البدري

توالت بعد ذلك أعماله الفنية، وقدم العديد من العمال الهامة منها:'أنا مش معاهم، ونمس بوند، وعمر وسلمى 2، ومسلسل ازمة سكر، وكيد النسا، وفيلم غش الزوجية، وحديد، وكنغر حبنا، واستدعاء ولي عمرو 2019، وقدم اخر أعماله من خلال فيلم الشنطة عام 2021 بطولة الفنان بيومي فؤاد، وشيرين.

أحمد البدريأحمد البدري

WhatsApp
Telegram