اعلان

أفلام حصلت على نجمة الجونة و البرونزية للأفلام الوثائقية الطويلة

فيلم كرورا
فيلم كرورا
كتب : ندى صدقي

حصد فيلم كرورا للمخرج جواو سالافيزا ورينيه نادر ميسورا من البرازيل، جائزة نجمة الجونة الخضراء  لمهرجان الجونة السينمائي 2023.

فيلم كرورا

فيلم كرورا

وذهبت جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم وثائقي عربي إلى 'ماشطات' من إخراج سونيا بن سلامة، من تونس، كما ذهبت جائزة الجونة النجمة البرونزية للسينما الوثائقية إلى 'على قارب أدامان' من إخراج نيكولا فيليبير من فرنسا.

مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة وجائزة نجمة الجونة الخضراء:

تضم لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي الطويل ونجمة الجونة الخضراء، في حفل توزيع جوائز مهرجان الجونة السينمائي الدولي المنتجة الشهيرة، كاترين دوسار، والمخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار، جيهان نجيم، ورائد السينما السودانية، إبراهيم شداد، والمخرج المصري المولود في الولايات المتحدة، والحائز على جوائز، شريف القطشة، والمنتجة الشغوفة، لمياء الشرايبي.

من جانبها قررت لجنة التحكيم منح فيلمين مميزين جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الوثائقي وهما 'عدم الانحياز': مشاهد من سجلات لابودوفيتش' من إخراج ميلا توراغليتش من صربيا، و'سبعة أشتية في طهران' للمخرجة الألمانية شتيفي نيدرزول.

كما ذهبت جائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي إلى 'بوابة هوليوود' من إخراج إبراهيم نشأت.

جائزة الجمهور

وكرمت جائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) في مهرجان الجونة السينمائي، فيلمًا روائيًا طويلًا يجسد موضوعات إنسانية. وذهبت جائزة سينما من أجل الإنسانية (جائزة الجمهور) في مهرجان الجونة السينمائي 2023 إلى 'وداعًا جوليا' إخراج محمد كردفاني من السودان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة