اعلان

في ذكرى وفاة صلاح ذو الفقار.. ماذا قال عن أول أفلامه عيون سهرانة؟

صلاح ذو الفقار
صلاح ذو الفقار
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى وفاة واحد من دنجوانات زمن الفن الجميل وهو الفنان صلاح ذو الفقار حيث إنه توفى في ذلك اليوم 22 ديسمبر عام 1993 عن عمر ناهز ال 67 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير فيلم الإرهابي .

صلاح ذو الفقار

صلاح ذو الفقار

نشاته

ولد صلاح ذو الفقار أو كما لقبه محبيه بفارس الأحلام لوسامته وشخصيته الصارمة في العمل ، في 18يناير عام 1926 في المحلة الكبرى وهو شقيق الفنان والمخرج عز الدين ذو الفقار والفنان محمود ذو الفقار .

حياته في الشرطة المصرية

بدأ حياته المهنية كضابط شرطة في الشرطة المصرية، قبل أن يصبح ممثلًا في عام 1956. يُعتبر أحد أبرز الفنانين في تاريخ السينما المصرية، قدَّم ذو الفقار العديد من الأعمال في تاريخ السينما والمسرح والتليفزيون خلال مسيرة فنية استمرت سبعةً وثلاثين عامًا.

تم اختيار عشرة من أفلامه كممثل وخمسة من أفلامه كمنتج في قائمة أفضل مئة فيلم مصري في استفتاء النقاد في مئوية السينما المصرية عام 1996

صلاح ذو الفقار وأول تجربة له بالسينما

تحدث الفنان صلاح ذو الفقار في أحد الحوارات مع مجلة الكواكب المتخصصة في اخبار الفن والمشاهير بذلك الوقت عن اول تجربة سينمائية له من خلال فيلم عيون سهرانه حيث قال : ' كنت أهاب الاضواء والكاميرا.. فلم تكن عندي الخبرة بهذا العمل الجديد .. ولو اننى كنت اشعر فى قرارة نفسى بالرغبة فيه ومحاولة اتقانه حتى لا تخيب أمالى فى نفسي وفى نفس من قدمونى للجمهور ''.

وتابع : '' الحمد لله استطعت أن اقف على قدمي ويرجع الفضل الكبير لشقيقى عز الدين الذى استطاع بشراسته وعنفه المعروفين عنه فى عمله أن يهزنى وينفث الثقة فى نفسي ويدفعني إلى الاجادة دائما'..

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي