اعلان

بعد الاعتداء عليها في عمر الـ 12 عاما.. من هي تقلا شمعون وأبرز المعلومات عنها؟

تقلا شمعون
تقلا شمعون
كتب : منة حسين

تصدرت الفنانة اللبنانبة الشهيرة تقلا شمعون محرك البحث العالمي على جوجل وذلك بعد أن تحدثت عن تفاصيل تعرضها للاستغلال الجسدي والتحرش في مرحلة الطفولة عن عمر الـ 12 عاما.

وقالت شمعون ببرنامج 'كتاب الشهرة' : 'لا توجد فتاة لا تتعرض لاستغلال جسدي أو تحرش، تعرضت لهذا الأمر في عمر 12 عاما صدته بقوة وشراسة، أنا تربيت في بيت كاهن وأخاف كثيرا من الوقوع في خطأ ولدي احترام كبير لجسدي'.

تقلا شمعونتقلا شمعون

تفاصيل الاعتداء على تقلا شمعون

وأما عن مخاوفها في الحياة: 'لا أخاف من التقدم في العمر، لكن أخاف من المرض وأفكر ما المرض الذي سأصاب به وكيف سأموت وأودع هذه الحياة، وهذا ليس تشاؤما أو يأسا بل هو واقعية، أنا لا أخاف من الموت لكن أخاف من العجز لأنني لا أحب أن أظهر ضعيفة'.

ورفضت تقلا شمعون الكشف عن عمرها الحقيقي وقالت: 'لا أحب الاعتراف بعمري أنا امرأة في النهاية وكل النساء لا يفضلن الكشف عن أعمارهن، وأشعر أن عمري ليس بالعدد هو بالشيء الذي أقدمه وبالحياة التي أريد أن أعيشها'.

من هي تقلا شمعون وأبرز المعلومات عنها؟

وتقلا شمعون فنانة لبنانية حاصلة على دبلوم دراسات عليا في الإخراج والتمثيل، بدأت في المسرح التجريبي ثم حصلت على دور صغير في فيلم “ناجي العلي” عام 1992، ثم انطلقت بعدها في العديد من الأعمال.

وكان آخر مسلسلات تقلا شمعون 'البريئة' مع كارمن بصيبص وبديع أبو شقرا ويورغو شلهوب وساشا دحدوح، تأليف مريم نعوم وندى عزت وإخراج رامي حنا.

تقلا شمعونتقلا شمعون

والدور الذي ساهم في انتشارها عربياً كان في مسلسل 'روبي'، حيث أدت دور والدة سيرين عبد النور، كما كان دورها في مسلسل 'سنعود بعد قليل' السوري رغم ثانويّته مؤثراً جداً. وبالإضافة لمشاركتها الجميلة في مسلسل ' اتهام حيث أدت دور أم خالد الذي تقتل في نهاية المسلسل.

تقلا شمعونتقلا شمعون

أعمال تقلا شمعون الفنية

ومن الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها الفنانة تقلا شمعون هي:- عروس بيروت، الزيارة، السنونو، البريئة، عروس بيروت ج2، عروس بيروت، سكت الورق، أبناء القلعة، ثورة الفلاحين، جوليا، كارما، فخامة الشك، جريمة شغف، أوع خيك، وجع الصمت، مكان في القصر، عشرة عبيد صغار، جذور، سنعود بعد قليل، روبي، مراهقون.

تقلا شمعونتقلا شمعون

WhatsApp
Telegram