اعلان

في ذكرى ميلاد أمل إبراهيم.. كيف اعتزلت الفن؟

أمل إبراهيم
أمل إبراهيم
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة القديرة أمل إبراهيم بعيد ميلادها الـ 78 حيث إنها ولدت في ذلك اليوم 12 يناير عام  1945، شاركت في العديد من الأعمال الفنية بأدوار صغيرة ولكن لا يمكن الاستغناء عنها .

أعمالها الفنية

كانت تضفي البهجة والسرور على أعمالها الفنية ومن أبرز أعمالها فيلم '' الكيت كات ، الإنس والجن ، بطل من ورق ، المشاغبون في البحرية عائلة الحاج متولي ، أمهات في المنفى ، درب الهوى ، البخيل وانا ، المفسدون في الأرض ، صراع الزوجات ، يوميات ونيس ، العصيان ، سلام ياصاحبي ، إنتحار صاحب الشقة عبده مواسم ، في محطة مصر ، حبك نار ، غبي عالزيرو ، عفوا أيها القانون ، مين يجنن مين ، ابتسامة واحدة تكفي '' .

أمل إبراهيم.. لماذا تصدرت «الترند» بعد غياب 15 عاما؟

أمل إبراهيم وأسباب اعتزالها الفن

تحدثت الفنانة أمل إبراهيم عن أسباب اعتزالها الفن وذلك عقب حلولها ضيفة في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي والمذاع على فضائية الحياة حيث قالت : 'اعتزلت عشان ابني لأنني كنت أتركه كثيرا، وزوجى توفي بعد ما خلفت وأنجبته ولم أتزوج بعده بسبب ابني وعندما اعتزلت ولبست الحجاب لم أفكر في العودة ولكني لو في دور بالحجاب لا أمانع وليس لي تعليق على عودة بعض الفنانات وخلع الحجاب'.

وتحدثت عن شخصية 'جواهر الدجالة' في مسلسل 'عائلة الحاج متولى' قائلة: 'الدور تم اجتزاؤه وحذف عدد من المشاهد، وقلت للمخرج مصطفى محرم لماذا تم حذف بعض مشاهدي، فأجاب النجم نور الشريف كان يصور العديد من المشاهد مع باقي النجمات واضطرينا إلى حذف بعض مشاهدك'. 

وعن تكريمها بمهرجان القاهرة للدراما قالت : 'أنا مش مصدقة انني سيتم تكريمي والوسط الفني صعب ولم أكن أتصور التكريم والتحية للدكتور أشرف زكي على الدعوة وسعدت بوجود الدكتور يحيى الفخراني وحزنت لأنني وجدته يسند على عصا''.

WhatsApp
Telegram