اعلان
اعلان

الأوبرا تعلن نفاد تذاكر أول عروض «100 سنة غُنا»

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
كتب : منة حسين

أعلنت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، نفاد تذاكر أول عروض المشروع الفني «100 سنة غُنا»، الذي يقام بالتعاون مع النجم علي الحجار، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.

يقام الحفل بمناسبة عيد الحب، في الثامنة مساء الأربعاء 14 فبراير، على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

العرض الأول لـ100 سنة غُنا

يشار إلى أن أول عرض لـ100 سنة غُنا، يضم مختارات من أهم وأشهر أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ومنها: 'كان أجمل يوم، خايف أقول، يا ورد مين يشتريك، عاشق الروح، يا مسافر وحدك'، إلى جانب تسجيلات نادرة في شكل غنائي درامي استعراضي، من إخراج عصام السيد، وإعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم.

ويشارك في العرض كضيف شرف الفنان الكبير محمد الحلو، وميدو عادل، ونجوم الأوبرا للموسيقى العربية: أحمد عفت، نهاد فتحي، أسماء كمال، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام جبر، واستعراضات من تصميم رجوى حامد، وديكور محمد الغرباوي وإضاءة ياسر شعلان، وشاشات محمد عبد العظيم.

جدير بالذكر أن المشروع الفني 100 سنة غُنا، يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال القرنين التاسع عشر، والعشرين، مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة، في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض، ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى والغناء، وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الموسيقي العربي.

WhatsApp
Telegram