اعلان

الوزير عرموش.. صبري فواز يكشف تفاصيل دوره في «أهل الكهف»

صبري فواز
صبري فواز
كتب : ندى صدقي

عبر الفنان صبري فواز عن سعادته لمشاركته في فيلم 'أهل الكهف' والمنتظر عرضه بالسينمات في الصيف المقبل 2024 كاشفا عن تفاصيل دوره في فيلم أهل الكهف: 'بعمل شخصية الوزير عرموش وبنقدم حدوتة أهل الكهف المعروفة من النص اللي كتبه توفيق الحكيم بعد معالجة سينمائية'.

فيلم أهل الكهف

وأكد فواز خلال تصريحات تلفزيونية، على هامش فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أن مشاهده بهذا الفيلم تجمعه مع أغلب نجوم الفيلم ومنهم مصطفى فهمي، وخالد النبوي، ومحمد ممدوح، وغادة عادل، وريم مصطفى.

الفنان صبري فواز

ووجه الفنان صبري فواز رسالة للفنانة منى زكي بعد نجاحها الأخير في فيلم 'رحلة 404': 'منى زكي ذكية وبتعرف تختار أدوارها بعناية وخصوصا أن الفيلم من إخراج هاني خليفة واللي بثق فيه ثقة تامة'.

قصة أهل الكهف

ويشارك في فيلم 'أهل الكهف' مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربع فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عاما من النوم، وهم الوزيران 'مشلينيا' و'مرنوش' الهاربان من بطش الملك 'ديقيانوس'، وثالثهما هو راعي الغنم 'يمليخا' وكلبه 'قمطير'، ويعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة آخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الأهلي