اعلان

القومي للمسرح يؤرخ اليوم تخليدا لذكرى ميلاد الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي

أحلام الجريتلي
أحلام الجريتلي
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي، حيث أنها ولدت في ذلك اليوم 20 من فبراير عام 1948، وتعد الشقيقة الصغرى للفنانة أنعام الجريتلي، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية بأدوار مساعدة مثل دورها في فيلم 'حلاوة روح' مع الفنانة هيفاء وهبي.

أحلام الجريتليأحلام الجريتلي

المركز القومي للمسرح

وتخليدا لذكرى الفنانة الراحلة أحلام الجريتلي أرخ المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي اليوم ٢٠ من فبراير، حيث إنها تعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري، أحلام الجريتلي.. اسم لن يموت.

أعمالها الفنية

شاركت الفنانة أحلام الجريتلي في العديد من الأعمال الفنية مثل '' ساكن قصادي'، خالتي صفية والدير، الخفافيش، أولاد الشوارع، حكايات البنات، القاهرة كابول، لو كان ده حلم، أحوال شخصية، حلاوة روح، أيام الخادمة أحلام، أخر ليالي الشتاء''.

أفلام كرتونية

وشاركت بصوتها في العديد من الأفلام الكرتونية التي يعشقها الصغار والكبار مثل شخصية 'أزمة' من فيلم 'حياة الإمبراطور الجديدة'، ومدام راقية، من فيلم 'قطط ذوات'، والملكة من فيلم 'حياة حشرة'، وكوكو هانم، من فيلم 'روبين هود'، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى''.

الفنان إيهاب فهمي

الجدير بالذكر أن الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية قال في أحد التصريحات إنه بدأ بالفعل من خلال إدارات المركز التوثيقية، تأريخا موثقا لذكرى ميلاد قامات مصر الفنية، والإعلان التوثيقي الدوري في مناسبة ذكرى مولد رموزنا الفنية في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وذلك بهدف التذكير بالقامات الفنية، وتعريف الأجيال الحالية والقادمة بالعلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفنون المصرية الثلاثة؛ بما قدموه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري، مؤكدا أن قامات مصر الفنية لن تُنسى، مضيفا: بدأنا يوم ١٣من يناير بالتذكير بذكرى مولد الفنان الكبير الراحل حسين رياض، ثم الفنان الراحل سمير غانم الذي مرت ذكرى ميلاده أول أمس الاثنين الموافق ١٥ من يناير، ويوافق اليوم ١٧ من يناير ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة