اعلان

منها «جودر» و«الحشاشين».. قصص حقيقية تضمنتها دراما رمضان 2024

مسلسلات رمضان 2024
مسلسلات رمضان 2024
كتب : منة حسين

احتلت المسلسلات الدرامية مع بداية شهر رمضان المبارك، القنوات الفضائية، وتضمنت العديد من القصص الواقعية، وأبرزها التي عرضت داخل السباق الرمضاني لعام 2024، وتناولت قصص حقيقية واقعية مأخوذة من التاريخ في رحلة عبر الزمن.

مسلسل قلع الحجر أحداثه مستوحاة من قصص حقيقية

مسلسل قلع الحجر، تدور أحداثه في منطقتي النوبة وقمولة في صعيد مصر ويتناول حقوق المرأة، وأحداثه مستوحاة من قصص حقيقية حدثت بالفعل في هذه المناطق، من تأليف أحمد وفدي وهو أحد مواطني مدينة قمولة.

مسلسل قلع الحجر بطولة محمد رياض ورياض الخولي وسهر الصايغ ورانيا فريد شوقي ومفيد عاشور ومدحت تيخة ومحمود الجابري وسميرة عبد العزيز وبهاء ثروت وسميرة صدقي وأحمد الشافعي ومروة عبد المنعم ولقاء سويدان وأيمن الشيوي وآية عبد الرحمن الأبنودي وسماح السعيد وياسمين علي وحسن العدل وحنين وعبد الخالق أحمد والوجه الجديد كريم زين.

مسلسل الحشاشين أحداثا تاريخية

بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين، الذي عرض خلال موسم الدراما في رمضان 2024، تبين أنه يشكل التاريخ مصدر إلهام غني للمسلسلات العربية التي يأخذنا في رحلة عبر الزمن، للتعرف على أحداث تاريخية مهمة في مختلف العصور.

مسلسل الحشاشين يأتي على رأس قائمة المسلسلات التاريخية المهمة، التي ينتظر كثير من المشاهدين، خاصة أنه يتحدث عن حقبة مؤثرة وجماعة كان لها تأثير كبير وأثير حولها العديد من علامات الاستفهام، والذي يرجع إلى زمن الدولة الفاطمية، لفك لغز تلك الطائفة الغامضة التي اشتهرت بمهاراتها القتالية ونظامها المُحكم، ويُسلط المسلسل الضوء على صراعهم مع الدولة الفاطمية، وكيف نجحوا في إقامة دولتهم الخاصة في قلعة ألموت.

مسلسل جودر 'حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة'

مسلسل «جودر» وهو حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة، يحكي عن جودر الذي يجسد شخصيته ياسر جلال، ذلك الصياد المقدام الذي ذاع صيته في حكايات «ألف ليلة وليلة»، يطل علينا أخيرًا في عمل فني يُجسد رحلته المثيرة، خاصة أن تلك الشخصية لم يتناولها كثير أو تحصل على اهتمام في الأعمال السابقة، رغم تأثيره وأهميته.

تبدأ حكاية جودر في الليلة 608 من «ألف ليلة وليلة» وتستمر حتى الليلة 633، وتدور أحداثها حول تاجر ثري يدعى عمر ينجب ثلاثة أطفال هم سالم، جودر وسليم، وتنطلق رحلة البطل بعدما يُجبر على مغادرة منزله بعد تعرضه للظلم من أخويه، ليبدأ رحلة مليئة بالتحديات والمغامرات يواجه خلالها العديد من المخاطر، ولكنه يتمتع بقدر كبير من الذكاء يتعامل معها بشكل محنك، ويستغل كل ذلك في مساعدة الفقراء والمظلومين.

WhatsApp
Telegram