اعلان

ذكرى ميلاد زوزو شكيب| سبب غريب لرفضها الإنجاب.. وتوفيت قبل عرض فيلمها مع «الزعيم»

زوزو شكيب
زوزو شكيب
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة زوزو شكيب، إذ ولدت في مثل ذلك اليوم 12 إبريل عام 1909، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة ميمي شكيب، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، وتركت ما يقرب من 60 عملا سينمائيًا.

ذكرى ميلاد زوزو شكيب

تألقت الفنانة زوزو شكيب في أدوار الهانم ودور الأم الأرستقراطية والحماة الشريرة وشاركت في العديد من الأعمال الفنية بأدوار مساعدة ومن أبرز أعمالها ''حكم قراقوش''.

بداية زوزو شكيب

زوزو شكيب اسمها الحقيقي زينب شكيب، بدأت أول خطوات في مشوارها الفني مع فرقة الريحاني، وشاركت في مسرحية الدكتور ولم يكن عمرها قد تعدى الـ16 عاما، وشاركت في عدة أعمال مثل «الدنيا على كف عفريت»، «قسمتي» وغيرها.

في ذكرى ميلادها ... الموت خطف زوزو شكيب قبل مشاهدة دورها بهذا الفيلم |  بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

زوزو شكيب

بدأت السينما تفتح أبوابها لـ زوزو شكيب عام 1937 بدور ثانوي في فيلم «مبروك» مع إحسان الجزايرلي وفوزي الجزايرلي، تلاه فيلم «أنا طبعي كده» مع فؤاد شفيق عام 1938، حتى وصلت أعمالها السينمائية إلى ما يقرب من الستين عملاً، كان آخرها دورثانوي لسيدة تبحث عن زوج، مع عادل إمام في «رجب فوق صفيح ساخن» عام 1978.

حياتها الزوجية

تزوجت زوزو شكيب ضابطا بالجيش في ستينات القرن الماضي، وقالت في أحد حواراتها مع مجلة الكواكب: ''أنا أسعد زوجة فى العالم، منذ 22 عاما هى عمر زواجنا لم تقع بيننا أنا وزوجي حتى الخلافات البسيطة لأننا اتفقنا منذ البداية على أن تقوم حياتنا على الثقة المتبادلة والهدوء والنظام'.

وقالت زوزو شكيب عن عدم إنجابها رغم حبها لزوجها: '' لم أنجب لإنني رقيقة القلب جدا، لا أطيق رؤية كلبي مريضا، فإذا أصابه شيء أطوف به فى العيادات البيطرية وأنا أبكي، فما بالك إذا كان المريض ابني؟ حنان الأمومة عندى أمنحه لكل الأولاد، جميع الأولاد الذين أراهم اعتبرهم أبنائي، أحبهم من أعماقي'.

فيلم مع «الزعيم»

توفيت الفنانة زوزو شكيب في 14 سبتمبر 1978 قبل عرض آخر أفلامها «رجب فوق صفيح ساخن» مع النجم عادل إمام 'الزعيم'.

WhatsApp
Telegram