اعلان

في ذكرى وفاة سيد زيان.. تعرف على أهم محطات "سيد الكوميديا"

سيد زيان
سيد زيان
كتب : أهل مصر

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان سيد زيان أو كما لقبه جمهوره بـ'سيد الكوميديا'؛ وذلك بعد مشوار طويل من الأعمال الفنية، حيث إنه رحل عن عالمنا في 13 إبريل، تميز سيد زيان بموهبة فنية فريدة في الكوميديا، حيث إنه كان يعطي للعمل الفني طابع كوميدي، بالرغم من موهبته إلا إنه لا يحظى بدور البطولة في السينما والتليفزيون كما حظى بها في المسرح فكان في فترة ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي هو نجم الشباك في المسرح، في ذلك التقرير نتحدث عن سيد زيان ونذكر أهم محطات في حياته.

وفاة الفنان المصري سيد زيان عن 73 عامًا

توفي في مثل هذا اليوم عام 2016 الفنان سيِّد زيَّان، بدأ مشواره الفني من خلال فرقة المسرح العسكري، وشارك في مسرحية سيدتي الجميلة وبمبه كشر وغيرهما.

ذكرى وفاة سيِّد زيَّان

بدأ يعمل في السينما والمسرح، منذ أواخر السيتينات، لمع في مسرحية سيدتي الجميلة، واشتهر سيد زيان بصوته الجميل والقوي، من أعماله في المسرح القشاش، ومن أشهر أدواره في السينما فيلم المتسول والبيه البواب وعفوا أيها القانون، وتوفي في مثل هذا اليوم عن عمر 72 عاما.

بذكرى رحيله | محطات فى حياة سيد زيان .. صور

مسرحيات سيد زيان

ومن أهم مسرحياته هي مسرحية 'البراشوت، واحد لمون والثاني مجنون، سائق التاكسي، العسكري الأخضر، الفهلوي، مين مايحبش زوبا، خد الفلوس واجري، أبو زيد، الغبي وأنا، لعبة جواز الورثة'.

أفلامه

من الأفلام التي شارك بها سيد زيان 'البيه البواب، المتسول، ليلة ساخنة، غريب في الميناء، الجراج، ليالي الصبر، نصف دستة مجانين، أبناء الصمت، السكاكيني، مدرسة المشاغبين، أريد حلا، حكاية بنت اسمها محمود'.

مسلسلاته

من المسلسلات التي شارك بها سيد زيان 'عمر بن عبد العزيز، المال والبنون، الراية البيضا في دور المعلم النونو، وكسبنا القضية، الفرسان'.

أشهر شخصيات سيد زيان

تعتبر شخصية القص هي من أشهر الشخصيات التي قام بها سيد زيان على مدى مشواره الفني وكانت في مسلسل المال والبنون فقد جسد فيها شخصية الرجل عديم الشخصية الذي يسعى دائما لخدمة الغير، المسلسل كان من بطولة عبد الله غيث وأحمد عبد العزيز ومن تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج مجدي أبو عميرة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني