اعلان

مين ميحبش فاطمة.. شيرين سيف النصر أمها فلسطينية وعاشت في فرنسا (مشوارها)

اعتزلت منذ 17 عاما.. أهم محطات ذات العيون الزرقاء

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

فاطمة، البيضا، جلجلة، أميرة، شخصيات متعددة قدمتها الفنانة الراحلة شيرين سيف النصر عبر مشوارها الفني القصير، الذي امتد لـ17 عامًا فقط، لأنها كانت بارعة الجمال استطاعت أن تبقي أثرا رائعا في قلوب متابعي أعمالها، الذين مازالوا يحرصون على مشاهدة هذه الأعمال كلما أعيدت.

وفاة شيرين سيف النصر

بدأت شيرين سيف النصر مشوارها الفني وهي بعد في الـ23 من عمرها، وذلك من خلال مشاركتها في بطولة الفيلم السينمائي «الأستاذ» مع كل من: أحمد بدير، فؤاد خليل، خليل مرسي، علي قاعود، ثم توالت أعمالها الفنية فيما بعد.

ومن الذي لا يحب فاطمة

شاركت الفنانة الراحل شيرين سيف النصر في واحدة من كلاسيكيات الدراما التليفزيونية المصرية، وهو مسلسل «ومن الذي لا يحب فاطمة»، الذي جسدت خلاله أهم شخصياتها الفنية، وهي «مارجريت» الفتاة الرومانسية الحالمة، التي تحمل الجنسية الألمانية، لكنها تحب المصريين، وتعتنق الإسلام من أجل شاب مصري أوقعته الصدفة في طريقها، ليصبح اسمها «فاطمة». وتتزوج فاطمة من حبيبها، وتقدم التضحيات لأجل الآخرين، حيث تواجه العديد من الأحداث في حياتها، على مدار 18 حلقة هي عمر المسلسل، الذي لعب دور البطولة فيه النجوم: أحمد عبدالعزيز، وجيهان نصر، وماجدة زكي، وكريمة مختار، وحسن مصطفى، وإخراج أحمد صقر، وهو عمل مأخوذ من قصة بالاسم نفسه للكاتب الكبير الراحل أنيس منصور.

30 عملا فنيا

ومثلت شيرين سيف النصر، عبر مشوارها الممتد لمدة 17 عامًا، 30 عملا فنيا متنوعا، ما بين 15 مسلسل منها: «ومن الذي لا يحب فاطمة، البيضا، الوشاح الأبيض، غاضبون وغاضبات»، و3 تمثيليات سهرة، و9 أفلام منها: «أمير الظلام، النوم في العسل، سواق الهانم، أحلامنا الحلوة»، بالإضافة إلى 3 مسرحيات.

شيرين سيف النصر

ولدت شيرين سيف النصر يوم 27 نوفمبر 1967، لأم فلسطينية وأب مصري، وعاشت في فرنسا لفترة، وتخرجت في كلية الحقوق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة