اعلان

جدل تأجير الأرحام.. محمد هشام عبية يكشف أسرارا جديدة عن مسلسل صلة رحم

محمد هشام عبية
محمد هشام عبية

كشف الكاتب والسيناريست محمد هشام عبية، كواليس مسلسل صلة رحم بطولة الفنان إياد نصار، والفنانة يسرا اللوزي، الذي نافس به ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، موضحا أنه انشغل كثيرا بالتفكير في قضية تأجير الأرحام.

وأضاف في حواره مع الإعلاميتين دينا رامز، وآية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي، على قناة صدى البلد: «أهتم بالقصص التي تتضمن أحداثا درامية، وتخوفت في البداية من طرح هذه الفكرة بعمل فني، لكن الجهة الإنتاجية كانت لديها قابلية وجرأة لتقديم العمل، ثم بدأنا جلسات العمل مع الفنان إياد نصار والمخرج تامر نادي».

وواصل محمد هشام عبية: «حرصنا على تقديم عمل نستعرض خلاله قضية تأجير الأرحام، ولكن لا نلقي أحكاما على أحد»، لافتا إلى أنه قرر اختيار مدخلا إنسانيا بحتا لمناقشة هذه القضية بشكل يجعل المشاهد يتعاطف مع شخصيات العمل ويسامحها.

وتابع محمد هشام عبية مؤلف مسلسل صلة رحم: «تعاملت مع جزء من الموضوع بشكل تحقيق صحفي لأننا نناقش مسألة لا يجب أن تتضمن معلومة خاطئة، ومعنا ضمن فريق العمل باحث سينمائي وأطباء نفسيين وتخدير ونساء وتوليد لتوثيق المعلومات الصحيحة، واكتشفت أن تأجير الأرحام بالوطن العربي مُجَرم».

وأضاف أيضًا بشأن تجريم وتحريم تأجير الأرحام: «في الثمانينيات أقيم ملتقى ديني بالسعودية لمناقشة الفكرة المطروحة وأقروا الموضوع لعدة أشهر ثم تراجعوا عن الفتوة بعدها، وفي مسلسل صلة رحم لم نركز فقط على القانوني أو الغير قانوني بل حرصنا على تسليط الضوء على التأثير النفسي للأم البديلة والأم البيولوجية».

واختتم محمد هشام عبية مؤلف مسلسل صلة الرحم قائلًا: «وفيما يخص حقيقة انتقال أي جينات من الأم البديلة للطفل، تبين أن الرحم لا ينقل أي جينات وأقرب لكونه وعاء يمد البويضة للتغذية فقط لا تنقل الصفات الوراثية ولكن من الممكن تنقل صفات مزاجية».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة