اعلان

«اسكوزمي».. في عيد ميلاد فيفي عبده تعرف على أشهر أزماتها

فيفي عبده
فيفي عبده
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم النجمة فيفي عبده أو ''فوفا'' مثلما يناديها محبوها بعيد ميلادها الـ71، وتميزت بدور الفتاة الجذابة التي تريد الإيقاع ببطل الفيلم مثل دورها في أفلام الستات، وامرأة واحدة لا تكفي، وزنقة الستات، كما تميزت بطريقة انفردت بها عندما تتحدث في لقاءاتها التليفزيونية وحواراتها وفيديوهاتها التي تشاركها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي بإنستجرام، وهى النطق ببعض الكلمات الإنجليزية 'لازمات' ونطقها بطريقة عفوية وخاطئة مما يجعلها كوميدية.

لازمات فيفي عبده

وترصد جريدة 'أهل مصر' أبرز الكلمات والجمل واللازمات التي اشتهرت بها فيفي عبده خلال أحاديثها وأصبحت علامات على شخصيتها المميزة.

5 موووواه

حظى تعبير '5 موووواه' بانتشار واسع بين متابعيها وتعني به إرسال 5 قبلات لمحبيها في الفيديوهات التي تشاركها، لتقدم فيفي برنامجًا فنيًا تستضيف خلاله نجوم الفن في الوطن العربي بعنوان '5 مووووواه' في العام 2015.

اسكوزمي

عبارة إنجليزية تنطق في الأصل 'إكسكيوز مي'، وتُقال عندما يريد الشخص أن يجذب الانتباه نحوه بشكل مهذب، خاصة عندما يرغب في توجيه سؤال لشخص آخر، أو الاعتذار عن الإزعاج أو المقاطعة، وقالتها فيفي عبده في العديد من فيديوهاتها ولقاءاتها.

فيفي عبده تسقط على الأرض:

فيفي عبده أرشيفية

"مش كل قط يتقاله يا مشمش ومش كل فار يعرف يختار"

عبارة عامية تكررها فيفي عبده باستمرار خلال المقاطع المصورة، التي تداوم على نشرها عبر حساباتها، وتشير إلى الاستخفاف بقدرات شخص ما، حتى لا يميل للغرور والتعالي فيما بعد.

"كيس بيج هاج" Kiss and big hug

عبارة باللغة الإنجليزية تعني 'قبلة وحضن كبير'، وتستخدمها فيفي عبده في توديع محبيها في نهاية أغلب مقاطع الفيديو، التي تنشرها عبر 'إنستجرام'.

"صم تايم كده وصم تايم كده"

عبارة جمعت فيها 'فيفي' بين العامية العربية واللغة الإنجليزية، وتعني أنها في بعض الأحيان بحال يختلف عن أحيان أخرى، واستخدمتها خلال حوارها مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها 'تخاريف'، المُذاع عبر فضائية 'MBC'.

"5 أيوة بقى ويلا بقى"

عبارة أخرى اشتقتها فيفي عبده من تعبير '5 مواه' بعد انتشاره، وصفتها بالـ'تحابيش' التي تصاحبه، خلال حوارها في برنامج 'الحكاية'، بالأمس.

"أي كانت بيليف إت I can't believe it

عبارة باللغة الإنجليزية تعني عدم القدرة على تصديق شيء ما، وتستخدمها الفنانة بشكل مستمر خلال حوارتها التليفزيونية ومقاطعها المصورة بمواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية