اعلان

عيد ميلاد عادل إمام| «كل ما أقول حاجة الناس تضحك».. ماذا قال عن بدايته الفنية؟

عادل إمام
عادل إمام
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم النجم عادل إمام 'الزعيم' بعيد ميلاده الـ 84 إذ إنه ولد في مثل هذا اليوم 17 مايو عام 1940، والتحق بكلية الزراعة ومنها شارك في المسرح الجامعي مع النجم الراحل صلاح السعدني.

عيد ميلاد عادل إمام

شارك عادل إمام في بداياته الفنية في العديد من المسرحيات والأفلام على رأسها مسرحية 'أنا وهو وهى' وكذلك عدد من الأفلام مثل فيلم 'كرامة زوجتي'، و'مراتي مدير عام'، و'سيد درويش'.

بداية عادل إمام الفنية

تحدث النجم عادل إمام عن مسرحية 'أنا وهو وهي' والتي كانت بدابته الفنية في المسرح، قائلا إنه تلقى عرضا للمشاركة في مسرحية 'أنا وهو وهى' من خلال مديرة المسرح، موضحاً: 'قالت لى تيجى تعمل دور في المسرحية، وسألتها دور إيه قلتلها دور دسوقى المحامى، هتقول كلمتين في الفصل التاني'.

عادل إمام في أحدث ظهور منذ أنباء إصابته بألزهايمر (صورة)

عادل إمام أرشيفية

مسرحية "أنا وهو وهي"

وأضاف عادل إمام في حديث عن مسرحية 'أنا وهو وهي': 'دخلت الصالة لقيت فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولى، ويا دوب قلت كلمتين ولقيت الجمهور بيضحك، وأنا بصراحة الجمهور صعب عليا لما ضحكوا وأنا صعبت عليا نفسى، فرحت قايل كلام من عندى برا النص وكل ما أقول حاجة الناس تضحك من يومها وأنا بقول، وأنا خارج من المسرح الجمهور سقف لي'.

أطول مدة عرض مسرحي

بدأ الزعيم عادل إمام مسيرته الفنية عندما كان طالبًا والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 ظهرت موهبته رغم حصوله على أدوار صغيرة مثلما حدث فى مسرحية 'أنا وهو وهى' عام 1962 فى دور دسوقى أفندى، بجوار النجم الراحل فؤاد المهندس.

ثبت عادل إمام قدميه على خشبة المسرح كنجم أول  مع مسرحية 'مدرسة المشاغبين' عام 1971، وقدم خلال مسيرته 11 مسرحية، منها 'الواد سيد الشغال وشاهد ما شفش حاجة'، وحقق رقماً قياسيا كصاحب أطول مدة عرض مسرحي، بمسرحية 'بودى جارد' التي استمر عرضها 11 عاماً على التوالى.

عادل إمام فى السينما

بدأت نجومية عادل إمام فى السينما مع فيلم 'لصوص لكن ظرفاء' عام 1968 برفقة أحمد مظهر ومارى منيب، ثم انطلق ليقدم أكثر من 100 فيلم حقق معظمها نجاحات مبهرة.

مسلسلات عادل إمام

وقدم عادل إمام العديد من المسلسلات على رأسها 'أحلام الفتى الطائر عام 1978 ، ودموع فى عيون وقحة عام 1980'.

انقطع عادل إمام عن الدراما لمدة 32 عاما ثم عاد فى 2012 بمسلسل 'فرقة ناجى عطا الله'، وقدم بعدها عدة أعمال تليفزيونية عرضت جميعا فى موسم شهر رمضان، وكان آخرها مسلسل 'فلانتينو' فى رمضان 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)