سوسن بدر: لم أحقق أي شيء في الفن وهناك مليون دور نفسي أقدمه.. (حوار)

سوسن بدر
سوسن بدر

كرّمت إدارة مهرجان بردية لسينما الومضة، في نسختها الأولى، الفنانة الكبيرة سوسن بدر، عن مجمل أعمالها ومشوارها الفني المتميز، الذي قدمت خلاله العديد من الأعمال البارزة، سواء على مستوى السينما أو الدراما أو المسرح.

أهل مصر التقت سوسن بدر، بهذه المناسبة، وحاورتها بشأن تاريخها الفني المتميز، وما تتوقعه لمستقبلها على الساحة الفنية.

في البداية حدثينا عن شعورك بعد تكريمك بمهرجان بردية لسينما لومضة؟

بالتوفيق والنجاح للمهرجان في دورته الأولى، وكونه يحمل اسم المخرج الكبير الراحل عاطف الطيب فهذا يعد تشريف لنا جميعا، والحمد لله ربنا يمد في إعمار أستاذتنا والفنانين الكبار الموجودين الذين يتسملون جوائزهم بأيديهم، وتكرمت في المهرجان وسط مجموعة كبيرة جدا من الفنانين الكبار وهذا شرف كبير لي.

كيف كان رد فعلك عندما علمتي بأنك نجمة افتتاح المهرجان؟

أنا لست نجمة أو اي شئ من هذا القبيل، أنا فقط فنانة جئت لكي أحتفل مع زملائي بمولد مهرجان بردية لسينما الومضة، وكنت في منتهى السعادة.

هل ترين أن عروض الخمس دقائق تبرز مواهب الشباب الجديدة وتخرج طاقتهم؟

هذا أمر مؤكد بالطبع، وهذا صعب جدا وهذا الأمر يعتبر محك حقيقي، لأنك تقدم عمل فني في غضون خمسة دقائق فقط، وهذا أمر في غاية الصعوبة وقد تتخطى صعوبته الأفلام الروائية الطويلة.

كيف ترين لقب نفرتيتي مصر الذي أطلق عليك؟ وهل يمكن أن تقدمي عملا عنها؟

سعيدة جد بإطلاق الجمهور عليّ هذا اللقب، وأتمنى بالطبع تقديم عمل فني عن سيرة نفرتيتي، أو تجسيد أي عمل فرعوني عامة، في حال وجود سيناريو مكتوب بشكل جيد.

سوسن بدرسوسن بدر

هل سيرى الجمهور جزءا ثانيا من مسلسل أبو العروسة الذي حقق نجاحا كبيرا في جزئه الأول؟

إن شاء الله سنقدم جزءا جديدا من مسلسل أبو العروسة، وهذا أمر أكيد.

حدثينا عن مشاركتك في سباق مسلسلات رمضان الماضي بـ"قلع الحجر"؟

الحمد لله أنا سعيدة جدا لكون العمل تمكن من الاستحواذ على إعجاب الجمهور ومحبي الدراما التليفزيونية، ومبسوطة لأن المسلسل تمكن من تحقيق رد فعل جيد جدا سواء في مصر أو العالم العربي.

ما الدور الذي تتمنى تقديمه في مسيرتك الفنية خلال الفترة المقبلة؟

لا لا، أنا مازال هناك مليون دور وشخصية أرغب في تقديمه في مشواري الفني خلال الفترة المقبلة، وأنا حتى الآن لم أحقق أي شيء في الفن.

حدثينا عن مشاركتك في فيلم حمام العريس؟

لم ننته من العمل ولا أستطيع التحدث عنه في الوقت الحالي، لكن دوري به سيكون مفاجأة كبيرة بالنسبة للجمهور.

هل للمهرجانات أهمية في نشر الفن المصري في العالم؟

الأهمية ليست فقط للفن المصري، فأي مهرجان في اي دولة بالعالم من وجهة نظري يكون فرصة كبيرة من أجل تبادل الخبرات والثقافات بين الدول، ونحن من خلال المهرجانات نستطيع أن نعرف ثقافات دول أخرى فضلا عن أن هناك دول أخرى تشاهد فنك وما تقدمه، والفن هو السفير الحقيقي لأي وطن وهو من يظهرنا للأخرين، ورقي المجتمعات والدول يقاس بمدى رقي فنها ومهرجاناتها التي تطرح النوعيات المختلفة والهامة من الأعمال الفنية.

سوسن بدرسوسن بدر

ما رسالتك للفنانة ريهام عبد الغفور بمناسبة تأبين والدها الفنان أشرف عبد الغفور مؤخرا في المسرح القومي؟

ربنا يصبر قلبهم ويصبر قلبنا كلنا، وأستاذ أشرف عبد الغفور لم يكن مجرد فنان أو ممثل عادي، فقد كان أستاذنا وأستاذ لأجيال كثيرة، وأنا شخصيا تعلمت على يده من منذ أن كنت طفلة صغيرة جدا، وأسعدني الحظ وكنت أشتغل معه كثيرا، فهو فنان حدوتة وحكاية، وكان حريص جدا على أن يعلم ويوصل معلومات ويأخذ بأيد الأجيال الجديدة برقى وبدون أستاذية وعنف، والحقيقة تعلمنا منه كثيرا على كافة المستويات سواء المستوى الفني أو الإنساني.

ما رسالتك لأسرة الفنان القدير صلاح السعدني الذي ودعنا مؤخرا؟

الله يرحمه ويصبر أهله، وهو فنان كبير وترك ميراث وتراث ضخم جدا، وترك لنا زميل وفنان كبير وهو الأستاذ أحمد السعدني.

ما الموضوعات التي يجب على الفن المصري التركيز عليها في الفترة المقبلة؟

ينبغي أن يركز الفن المصري الفترة المقبلة على ما يفيد المجتمع، فنحن لدينا قضايا كثيرة جدا جدا وخطيرة جدا ومهمة جدا على كل المستويات سواء الاقتصادي او السياسي او الاجتماعي وكل شئ، والفن هو القوة الناعمة التي تستطيع أن تغير المجتمعات بشكل حقيقي، ولا يوجد عنف قادر على تغيير المجتمع لكن توجد قوة ناعمة تستطيع التغيير، والفترة القادمة سنرى من خلال الأعمال الفنية تغييرات كثيرة جدا في المجتمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً