اعلان

تكريم أحمد حلمي ودريد لحام بمهرجان روتردام للفيلم العربي

احمد حلمي
احمد حلمي
كتب : منة حسين

قررت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي تكريم أحمد حلمي ودريد لحام حيث وقع اختيار إدارة المهرجان على الفنان أحمد حلمي من أجل تكريمه في حفل افتتاح دورته الرابعة والعشرين هذا العام في هولندا، في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو 2024 تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الفنية.

تكريم أحمد حلمي ودريد لحام بمهرجان روتردام

كان الظهور الأول لـ أحمد حلمي في السينما بفيلم 'عبود على الحدود' للمخرج شريف عرفة عام 1999، ثم تقاسم البطولة مع عدد من نجوم السينما في عدة أفلام منها فيلم 'سهر الليالي'، ثم بدأ في تقديم دور البطولة بعدد من الأفلام ومنها: 'ميدو مشاكل، صايع بحر، زكي شان، ظرف طارق، جعلتني مجرما، مطب صناعي، كده رضا، آسف على الإزعاج، لف ودوران، صنع في مصر، بلبل حيران، علي جثتي، خيال مآتة، واحد تاني'.

وحصد الفنان أحمد حلمي العديد من الجوائز، منها جائزه المهرجان القومى للسينما عن فيلم 'آسف على الإزعاج'، وجائزة من مهرجان دمشق السينمائى عن فيلم 'سهر الليالى'.

أحمد حلمي يتصدر التريند بعد حديثه عن والده الراحل وطفولته وعلاقته بزوجته  منى زكي - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

أحمد حلمي أرشيفية

النقد الاجتماعي والسياسي

كما سيكرم مهرجان روتردام للفيلم العربي في حفل افتتاحه الفنان السوري دريد لحام، تقديرًا لمساهمته الفنية في عالم السينما العربية.

يُعتبر دريد لحام أيقونة في الكوميديا العربية، قدم خلال مسيرته أعمالًا تناولت قضايا اجتماعية وسياسية معقدة جريئة ومبتكرة.

وقام دريد لحام بكتابة وتمثيل العديد من الأعمال التي تتسم بالنقد الاجتماعي والسياسي على مدار مسيرته، وشارك فيما يقرب من 40 فيلمًا وعددا كبيرا من المسلسلات التلفزيونية، التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي.

ويعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف برامج المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)