اعلان

شارك في مسلسل «الدالي».. ما لا تعرفه عن فؤاد شرف الدين بعد وفاته

فؤاد شرف الدين
فؤاد شرف الدين
كتب : ندى صدقي

توفى صباح اليوم الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين، أو كما يلقب كابتن السينما العربية عن عمر ناهز الـ 83، في أثناء مكوثه بأحد المستشفيات لتلقي العلاج بعدما أجرى عملية بالرأس.

نعي فؤاد شرف الديننعي فؤاد شرف الدين

وفاة الفنان فؤاد شرف الدين

وقد نعت نقابة ممثلي المسرح والسينما اللبنانية وفاة الفنان فؤاد شرف الدين وذلك عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، مشيرة إلى أنّ 'الكابتن حتى اللحظات الآخيرة كان يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، وخصوصا أنّ كل من عرفه يعلم تماما مدى عزيمته القوية وصموده ومقاومته المحن'.

وتابعت النقابة: ''رحل عن عالمنا منذ قليل النجم السينمائي الكابتن فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون حيث كان يتعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه.. وكان الكابتن حتى اللحظات الأخيرة يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خصوصا أن كل من يعرفه يعلم تماما مدى عزيمته القوية وصموده ومقاومته لكل المحن'.

موعد جنازة فؤاد شرف الدين

وعن موعد الجنازة قالت النقابة: سيوارى الثرى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء 29 من مايو في روضة الشهيدين.. رحم الله فؤاد شرف الدين النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير وخالص التعازي لكل أفراد أسرته لا سيما ابنته الممثلة جمانة التي كانت رفيقة درب والدها ولم تفارقه للحظة طيلة فترة تواجده بالمستشفى''.

وشرحت النقابة تفاصيل مرضه وخضوعه لتلك العملية إذ قالت: '' يُذكر أن النجم الكبير كان قبل فترة بسيطة قد دخل إلى المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك بمسلسل '2024' الذي عرض في رمضان المنصرم، وأيضا بفيلم ' الرب يراني'، وبعدها انتكست صحته وتبين أنه يعاني ورم حميد في الرأس وخضع لعملية استئصال في مستشفى 'سيدة لبنان' وقبل دخوله إلى غرفة العمليات كانت معنوياته عالية جدا.. وبعد العملية تماثل للشفاء وغادر إلى منزله إلا أن حالته ساءت فجأة وفقد كثير من دمه وتم إدخاله مجددا إلى مستشفى هارون حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر أن يخضع غدا لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته .. نقابة الممثلين تنعي الكابتن فؤاد شرف الدين وتتقدم من عائلته ومحبيه والجمهور اللبناني والعربي بأحر التعازي.. رحم الله فؤاد شرف الدين ' شاك نورس العرب وأسكنه فسيح جناته'.

من هو فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين هو فنان لبناني من مواليد 12 من أبريل عام 1941، هو ممثل ومخرج ومؤلف اشتهر بإخراج وتمثيل أفلام الحركة (الأكشن) في فترة الثمانينيات والسبعينيات أهمها: الممر الأخير - القرار - نساء في خطر - المتوحشون - حسناء وعمالقة، وفي الأعمال الدرامية شارك في مسلسلات: العقرب - ديالا - كيندا - زمن الاوغاد وغيرها، وتولى إخراج مسلسل 'الدالي' بجزئيه الأول والثاني بطولة النجم المصري نور الشريف.

أخر ظهور له في التليفزيون

⁠آخر ظهور له كان في برنامج 'ألبوم الأصالة' من تلفزيون لبنان مع الزميل روبير فرنجية وقد صور الحلقة قبل مرضه بأيام ثم أعاده وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في المستشفى وكرّمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)