في ذكرى ميلاد يونس شلبي.. تعرف على مشوار "صانع السعادة"

  يونس شلبي
يونس شلبي
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي، الذي ولد في 31 مايو من العام 1941؛ حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية بأدوار بارزة على رأسها دوره في مسرحيات 'العيال كبرت، ومدرسة المشاغبين'، وأيضا فيلم الكرنك.

يونس شلبي.. ممثل جسّد شخصيته الحقيقية في أعماله الفنية

بدايته الفنية

بدأت مسيرة يونس شلبي الفنية من خلال المسرح، عندما شارك في مسرحية 'القاهرة في ألف عام'، وبعد ذلك شارك في مسرحية 'مدرسة المشاغبين' عام 1971، وحقق دوره نجاحا كبيرا أنذاك وكانت بداية ارتباط الجمهور به.

وقام بدور البطولة في عدد من الأفلام ولكن رأي المخرجون أنها لم تقدم قيمة فنية وإنما تجارية فقط، وقدم أيضا العديد من الأفلام بأدوار ثانية، والتي لاقت نجاحا كبيرا مثل 'فيلم الكرنك، وشفيقة ومتولي، وإحنا بتوع الإتوبيس، وأمير الظلام'.

أزمات نفسية اخفاها يونس شلبي وراء بسماته وضحكاته

شارك في عدة مسرحيات منها مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، وآخر كلام، والدبابير، والصول، والحرامي، والواد الجن، وعيال بولا عبود.

بدأت علاقته بالأعمال التلفزيونية نهاية السبعينيات؛ عندما شارك الفنان فؤاد المهندس فى بطولة المسلسل الكوميدى 'عيون'، الذى ظل الأهم فى مشوار حياته الفنية فى الدراما التلفزيونية، رغم مشاركته أكثر من 20 مسلسلا منها 'الستات ما يعملوش كده'، و'أنا اللى أستاهل'.

WhatsApp
Telegram