اعلان

«18 فيلمًا مع الزعيم».. مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز

مهرجان الغردقة لسينما الشباب
مهرجان الغردقة لسينما الشباب
كتب : منة حسين

ينظم مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ضمن فعاليات دورته الثانية المقرر انطلاقها خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024، ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز، يحاوره فيه مجموعة من شباب السينمائيين تحت شعار من جيل إلى جيل.

ماستر كلاس محمد عبد العزيز

وقال المخرج محمد عبد العزيز إن فكرة الحوار مع الأجيال الشابة الهدف منها نقل الخبرات التي اكتسبها على مدار تاريخه السينمائي الطويل إلى شباب المخرجين.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وأضاف أنه سيخصص جزءا من الماستر كلاس الخاص به للحديث عن أساتذته الذين تعلم منهم فن السينما مثل فطين عبدالوهاب رائد فن الكوميديا في السينما المصرية وعن علاقة التوأمة الفنية التي ربطته بالزعيم عادل إمام والتي أثمرت عن تعاونهما في 18 فيلما مشتركا احتلت جميعها صدارة شباك التذاكر لفترات طويلة، كما يكشف سر عدم تعاونه فنيا مع نجله النجم كريم عبد العزيز.

المخرج محمد عبد العزيز: قائمة تحديد الأجور زوبعة فنجان.. وأعتقد أن عادل إمام  في فترة راحة | حوار

محمد وكريم عبد العزيز

وأوضح سر انجذابه إلى المسرح الذي أخرج له عددا من العروض الناجحة والشهيرة منها مسرحية شارع محمد علي لشيريهان، وبهلول في إسطنبول لسمير غانم وإلهام شاهين، وعفروتو لمحمد هنيدي وهاني رمزي وماجدة زكي.

ماستر كلاس حسين فهمي

من جانبه قال السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، إن المهرجان حريص علي فكرة التواصل بين الأجيال الفنية لذلك كان تنظيم الماستر كلاس الخاص بالفنان حسين فهمي في الدورة الأولي للمهرجان والذي حقق متابعات عالية جدا سواء من الحضور أو من خلال المشاهدات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف: في الدورة الثانية ننظم ماستر كلاس لرائد من روادنا الكبار في مجال الإخراج السينمائي وهو المخرج الكبير محمد عبد العزيز والذي قدم لنا العديد من الروائع السينمائية الخالدة وتتلمذ علي يديه عدد كبير من كبار مخرجينا الذين نعتز ونفتخر بهم.

وأضاف: المخرج محمد عبد العزيز عاصر وتعاون مع أجيال عظيمة من المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أثروا الفن المصري والعربي خاصة في مجال السينما، ووافق على تقديم الماستر كلاس رغم تلقيه عرضا مغريا بتسجيل حلقات وثائقية عن مشواره السينمائي بمقابل مالي كبير لكنه أصر علي تقديم الماستر كلاس لشباب السينمائيين قبل الشروع في تصوير الحلقات التليفزيونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني