اعلان

في ذكرى وفاتها.. كيف بدأت هدى سلطان مشوارها مع الغناء؟

هدي سلطان
هدي سلطان
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى وفاة النجمة هدى سلطان، إذ إنها توفيت في مثل ذلك اليوم 5 يونيو عام 2006، وتنتمي هدى سلطان لعائلة فنية عريقة، فهي شقيقة المطرب محمد فوزي، والمطرفة هند علام، وهي الزوجة المحبوبة للنجم الكبير فريد شوقي، وأنجبت منه ابنتهما المنتجة ناهد فريد شوقي.

هدى سلطانهدى سلطان

كشفت النجمة هدى سلطان عن حبها للفن وتعلقها به، وكيف استطاعت دخول الوسط الفني رغم عدم موافقة شقيقها محمد فوزي، والعائلة أيضا وتحدثت عن ذلك في أحد الحوارات، فقالت: 'بعد أن نجحت في حفلة المدرسة التي قدمت فيها أغنية لام كلثوم.. قلت لنفسي لماذا لا أكون مطربة'، متسائلة: ''لماذا لا أعمل واحترف الغناء؟'.

وتابعت: ''نفذت فكرتي فورا وأحضرت سرا 20 ظرفا و20 جوابا، وبدأت اكتب إلى الشركات، وأعرض عليها نفسي، واستحلفهم بالله أن يطلبوني ليجربوا صوتي، لكن اسمي كان عقبة سدت في وجهي السبل، فقد كنت اكتب إمضاء بهيجة الحو، ولم يكن الاسم ذاته هو العقبة، بل مدلوله فقد دل على أنني شقيقة المطرب محمد فوزي، فكان المنتج منهم يطلب أخي، ويعرض عليه خطابي، فكان يقول له مزقه، فلن أسمح بظهورها' .

بدايتها الفنية

وهي في عمر الخامسة عشر من عمرها، قررت هدى سلطان احتراف الغناء، لكن أسرتها رفضت هذا الاقتراح بشدة بالطبع، لكن هدى لم ترضخ واتفقت مع متعهد حفلات لكي يجعلها تشارك في إحدى الحفلات، وبالفعل قام متعهد الحفلات باستدعائها وأقنعها أنها ستشارك في حفل، لكن لسوء حظها الحفل لم تتم وتم إلغاؤها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان