اعلان

في ذكرى ميلاد محمود مرسي.. تعرف على أهم أعماله الفنية

محمود مرسي
محمود مرسي
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى ميلاد النجم محمود مرسي، إذ إنه ولد في ذلك اليوم 7 من يونيو عام 1923، برع في كثير من الأدوار تحديدا دوره في فيلم شيء من الخوف وشخصية عتريس التي ظلت علامة من علامات السينما المصرية.

بدايته الفنية

هو ممثل سينمائي وتليفزيوني ومسرحي ومؤدي أصوات وكذلك كان محاضر في المعهد العالي للسينما.

التحق محمود مرسي بكلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم فلسفة وعقب تخرجه عمل مدرسا لفترة وبعد ذلك قرر السفر إلى فرنسا ليدرس الإخراج السينمائي بمعهد الدراسات العليا السينمائية ''إيديك'' بباريس .

استمر خمسة سنوات في فرنسا ومنها إلى لندن وعمل هناك بهيئة الإذاعة البريطانية ''بي بي سي''، وبعد سبعة شهور من تعيينه حدث العدوان الثلاثي فقرر العودة إلى مصر والتحق بالبرنامج الثاني بالإذاعة ثم عمل كمخرج بالتلفزيون ومدرساً للتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة.

أعماله الفنية

وكانت بدايته الفنية من خلال مشاركته في فيلم ''أنا الهارب'' عام 1962 للمخرج نيازي مصطفى كما أخرج عدد من المسرحيات والأفلام منها مسرحية الخاطبة.

أفلام محمود مرسي

له علامات بارزة في السينما والدراما المصرية فهو من قام بدور سي السيد ''أحمد عبد الجواد '' في فيلم قصر الشوق وبين القصرين وأيضا قام بدور عتريس في فيلم شيء من الخوف وفيلم السمان والخريف وزوجتي والكلب ومسلسل ''رحلة السيد أبو العلا البشري'' عندما قام بدور أبو العلا البشري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً