مهرجان جمعية الفيلم يعلن تأجيل حفل الختام بسبب وفاة المنتج فاروق صبري

فاروق صبري
فاروق صبري
كتب : ندى صدقي

أعلنت إدارة جمعية الفيلم تأجيل الحفل الختامي وتوزيع جوائز وتكريمات دورة اليوبيل الذهبي، وذلك حدادًا على وفاة المنتج الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء.

تأجيل حفل ختام جمعية الفيلم

وجاء بيان جمعية الفيلم كالتالي: قررت إدارة جمعية الفيلم تأجيل الحفل الختامي، وتوزيع جوائز وتكريمات دورة اليوبيل الذهبي للمهرجان، بسبب رحيل السينمائي الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس، وسوف يتم الإعلان عن ميعاد حفل توزيع الجوائز في وقت لاحق، والبقاء لله ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

وفاة المنتج فاروق صبري

رحل عن دنيانا أمس الثلاثاء المنتج فاروق صبري عن عمر ناهز الـ 80 عاما بعد معاناة وصراع طويل مع المرض، أنتج وكتب العديد من الأفلام على رأسهم '' البعض يذهب للمأذون مرتين، إحنا بتوع الأتوبيس''.

وكان من المقرر أن تختتم اليوم الأربعاء الموافق 12 من يونيو، فعاليات الدورة الـ 50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، في تمام الساعة السادسة مساء، في دار الأوبرا المصرية وذلك بـ حضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما.

نجوم عمل معها فاروق صبري

عمل صبري مع نخبة من أبرز نجوم مصر، مثل عادل إمام، وسمير غانم، ونور الشريف، وسمير صبري، وإلهام شاهين ولبلبة وغيرهم، وهو من أبرز كتاب ومنتجي حقبة الستينيات في القرن الماضي.

ويعتبر الراحل أحد مؤسسي شركة 'الإخوة المتحدون' للإنتاج الشهيرة، التي قدمت مئات الأعمال الفنية التي أصبحت من كلاسيكيات الفن المصري، ورئيس مجلس إدارة 'غرفة صناعة السينما'، وعضو مجلس إدارة 'اتحاد الصناعات المصرية'.

وكان آخر أعمال فاروق صبري السينمائية فيلم 'الظالم والمظلوم'، الذي طرح في السينما عام 1999، من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.

WhatsApp
Telegram