اعلان

أحمد بدير عن عيد ميلاده: «بدأت أصدق أنه النهاردة وأنسى التاريخ الحقيقي»

أحمد بدير
أحمد بدير
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى ميلاد النجم القدير أحمد بدير، إذ إنه حسبما أعلنت منصة ويكيبيديا للمعلومات إنه ولد في ذلك اليوم 20 من يونيو عام 1945 شارك في العديد من المسلسلات والأفلام بدور البطولة المطلقة والدور الثاني إذ وصلت أعماله حتى الأن 220 عمل فني بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات ومسلسلات إذاعية .

تاريخ ميلاد خطأ

كشف النجم أحمد بدير في تصريحات له بوقت سابق أن عيد ميلاده المنتشر خطأ وأن عيد ميلاده بشهر مايو إذ علق قائلا: '' أنا بدأت أصدق المواقع وأنسى تاريخ ميلادي أن يوم ميلادي هو يوم 1 من مايو مع يوم عيد العمل، وتحديد 1 مايو 1947'.

بدايته الفنية

ولد أحمد بدير في محافظة قنا وحصل على ليسانس الآداب جامعة القاهرة التي شارك من خلالها في المسرح الجامعي بعدة مسرحيات بأدوار صغيرة .

شارك في عدة أفلام ومسلسلات على رأسهم: '' السرعة صفر، الكرنك، بطل من ورق، مسرحية ريا وسكينة، إسكندرية ليه، عودة الإبن الضال، مسرحية جوز ولوز، الإرهاب، البوليس النسائي، الرجل الذي عطس، السيد قشطة، أبناء وقتله، خلي بالك من عقلك'' والعديد من الأعمال الفنية التي لزال يمتعنا بها .

أحمد بدير في رمضان الماضي

على جانب آخر يعد الفنان الكبير أحمد بدير أحد أهم نجوم جيله ممن لديهم موعد مع الإبداع دائمًا مع كل دور يقدمه على الشاشة، إذ تمكن أحمد بدير من تحقيق المعادلة الصعبة بنجاحه ما بين السينما والدراما، وقبلهما خشبة المسرح التي شهدت إبداعات كثيرة وضع فيه بصمته على عدد من الأدوار الذي حفرها باسمه.

وخلال موسم دراما رمضان الماضى تألق أحمد بدير مع مسلسل المعلم ضمن مسلسلات رمضان 2024 وبطولة: مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادي، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موجة شراء الأجانب لأدوات الدين المصرية بدأت تنحسر.. هل تتحضر الأموال الساخنة للخروج؟