اعلان

ذكرى ميلاد عبد الحليم حافظ.. قصة 200 مرضعة للطفل اليتيم

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عبد الحليم حافظ، واسمه الحقيقي عبد الحليم علي شبانة، إذ إنه ولد في مثل هذا اليوم 21 يونيو عام 1929 في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، والذي توفيت والدته بعد ولادته بأيام، وقبل أن يتم عبد الحليم عامه الأول توفي والده، ليعيش اليتم من جهة الأب كما عاشه من جهة الأم من قبل.

عبد الحليم حافظ في طفولتهعبد الحليم حافظ في طفولته

البحث عن مرضعة لـ عبد الحليم حافظ

وروى إسماعيل شبانة، شقيق عبد الحليم، في أحد اللقاءات، تفاصيل يتمه المبكر، إذ توفيت والدته بعد ولادته بأيام، قائلا: ''توفيت أمى فى يوم سبوع عبد الحليم، وأدركه الجوع ونحن نستقبل المعزين والمعزيات، وتواصل صراخه حتى تقطعت له القلوب، وحملته بين ذراعي ولكن صراخه لم ينقطع''.

وتابع: ''قال لى أبي أنت مسئول عن حياة أخوك خد بالك منه فدخلت حجرتنا ووضعت عبدالحليم على الفراش وأنا أداعبه حتى أدركه النوم رغم الجوع وأقمت حارسا عليه''.

200 مرضعة

واستكمل إسماعيل شبانة: '' مضى النهار كله وازداد بكاء عبدالحليم بسبب الجوع، وقال أبى لازم يرضع، شوف مين فى البلد واحدة ترضعه، وخرجت بعبدالحليم على ذراعي بعد أن حصرت فى رأسي كل أسماء اللواتى وضعن فى وقت مقارب لمولد أخي، وكانت كل واحدة منهن تستقبل عبدالحليم بترحاب وترضعه، ورضع عبدالحليم من مائتى والدة فى قريتنا''.

WhatsApp
Telegram