اعلان

«عليك سلام الله».. دار الأوبرا تحتفل بالعام الهجري الجديد

الأوبرا
الأوبرا
كتب : منة حسين

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد ٧ يوليو بمعهد الموسيقى العربية.

دار الأوبرا تحتقل بالعام الهجري الجديد

يتضمن البرنامج مجموعة مختارة من المؤلفات الروحانية التراثية، بالإضافة إلى مؤلفات كبار الملحنين، والتي تتجلى فيها أعظم المعاني الدينية السامية والدروس المستفادة من هجرة الرسول الكريم، منها، إلى رحاب يثرب - طلع البدر علينا لـ عبد العظيم محمد، على باب سيدنا لـ عباس الديب، صبح الصباح لكارم محمود، الدنيا ارزاق لـ محمود الشريف، برضاك يا خالقي لـ زكريا أحمد، محمد يا رسول الله وأم النبى لـ جمال سلامة، فرح المدينة، وحب الرسول، وعليك سلام الله، لمحمد الكحلاوي، يا منى عينى لـ أحمد عبد الله، يا طيبة من التراث الحجازي، خذ بإيدى لـ عبد المنعم البارودي، تعالى الله، وأسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوي.

فرقة الإنشاد الديني

ويقوم بأداء الأغنيات عدد من نجوم الفرقة، وهم طه حسين، إبراهيم فاروق، محمد حسين، وائل سراج، حاتم زايد، هبة عادل، أمنية سمير، ولاء رميح، تحفيظ الفنان حسام صقر.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972، وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني. وتخصصت في تقديم الأعمال الدينية والألحان الدينية، وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التي تحتفل بها دار الأوبرا على مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية والهجرة: دول الجوار الأشد تأثرا بالأزمة في السودان