اعلان

بعد إعلانه اعتزال التمثيل نهائيا.. محطات لا تنسى في حياة ملك الشقاوة حسن يوسف

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

أعلنت الفنانة المعتزلة، شمس البارودي، اليوم الثلاثاء، اعتزال زوجها الفنان الكبير حسن يوسف للتمثيل بشكل نهائيا لا رجعة فيه، تأثرا برحيل نجله عبد الله منذ عدة شهور.

وبهذه المناسبة الحزينة على الوسط الفني، نرصد في السطور التالية أبرز محطات الفنان حسن يوسف، الملقب بملك الشقاوة.

ولد حسن يوسف في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1934، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما درس بكلية تجارة عام 1955، وبعدها عمل مشرفًا فنيًا في المسرح المدرسي، لمنطقة بنها التعليمية، وفي المسرح القومي اكتشفه الفنان حسين رياض، وقدمه وجها جديدا في فيلم (أنا حرة) بطولة لبنى عبد العزيز عام 1959.

شارك حسن يوسف بعدها في عدة أعمال، وبرهن على موهبته من خلالها، وتعد مرحلة الستينيات أكثر مراحل حياته توهجها فنيا، وشارك أهم نجمات السينما البطولة، وعلى رأسهن السندريللا سعاد حسني.

تزوج حسن يوسف في هذا الوقت من الفنانة لبلبة، ثم بعد الانفصال السريع تزوج من الفنانة شمس البارود في عام 1972، وشاركها التمثيل في عدد من الأفلام، ثم أخرج لها عددًا آخر من أفلامها، منها فيلم 2 على الطريق عام 1984 مع الفنان عادل إمام وهو آخر أعمالها قبل إعلان اعتزالها التمثيل نهائيا.

اعتزل حسن يوسف التمثيل عام 1990 وقدم وقتها آخر أفلامه فيلم الشقيقتان ثم عاد في عام 2002 إلى الفن مقدما أهم أعماله التليفزيونية وأكثرها نجاحا وهو مسلسل إمام الدعاة الذي جسد فيه السيرة الذاتية للإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، ومن بعدها اكتفى بالمشاركة في المسلسلات والدراما التليفزيونية وأغلبها الدينية.

يبلغ الرصيد الفني لحسن يوسف نحو 200 عمل، وقدم العديد من الأعمال في السينما أهمها:'في بيتنا رجل، دماء على النيل، الخطايا، زقاق المدق، الباب المفتوح، خان الخليلي، الزواج على الطريقة الحديثة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 وفيات و6 مصابين.. التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهود