اعلان

محمد رياض يكشف سبب اختيار اسم سميحة أيوب للمهرجان القومي للمسرح

محمد رياض
محمد رياض

أوضح الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح، إن الصعوبات التي واجهته العام الماضي كانت أكثر ولكنهم كانوا يعملون جميعا حبا في المهرجان وحبا في المسرح، خاصة وأن المقابل المادي كان ضعيفا جدا و يكاد لا يذكر.

وتابع رياض خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة، أن الدورة الحالية للمهرجان تحمل اسم سيدة المسرح العربي "سميحة أيوب" وتم اختيار اسم المهرجان والتنظيم له منذ انتهاء الدورة الماضية.

وواصل محمد رياض حديثه: "كانت نيتنا مفاجئة الفنانة القديرة باسمها على المهرجان هذا العام وفعلا تم مفاجأتها في حفل ختام المهرجان العام الماضي، وبالفعل كان وقع المفاجئة عليها عظيمة وعلى جميع الحاضرين، فهي أيقونة عظيمة للمسرح العربي والمصري".

وأكمل رياض:" كان هناك فكرة لعمل فيلم تسجيلي عن الفنانة سميحة أيوب لكن لم أوافق عليها لأنه بالفعل يوجد المئات من الأفلام التسجيلية عنها وعن مسيرتها وأعمالها، فقررنا عمل شئ مختلف عنها تكريما لمسيرتها الفنية لم تقدم من قبل، وهي تقديم فيلم سنيمائي عن رحلتها ومشوارها الفني مدته 7 دقائق وإخراج أشرف فايق والعمل كان بدون مقابل من جميع القائمين عليه حبا في المهرجان وحبا في سيدة المسرح العربي وسيعرض العمل في افتتاحية المهرجان وبعد انتهائه سنقوم بعرضه بشكل حصري لقناة الحياة".

WhatsApp
Telegram