اعلان

بعد أزمة «عيلة اتعمل لها بلوك».. «ماستر كلاس» لـ محمد صبحي بمهرجان المسرح الثلاثاء المقبل

محمد صبحي
محمد صبحي
كتب : ندى صدقي

يقدم المهرجان القومي للمسرح المصري، فى دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة للفنان محمد صبحي، 'ماستر كلاس'، الساعة الخامسة مساء، بسينما مركز الإبداع الفني، يوم الثلاثاء المقبل 6 أغسطس، ويقدم اللقاء الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر رئيس المركز الإعلامي للمهرجان، وذلك في أعقاب أزمة مسرحية 'عيلة اتعمل لها بلوك' لمحمد صبحي، مع الشركة المتحدة.

ماستر كلاس محمد صبحي

يتحدث الفنان محمد صبحي خلال الندوة عن تجربته كممثل، ومخرج ومنتج ومدرس قام بالتدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية لمدة 15 عاما.

كما يتحدث عن 'ستوديو الممثل'، وتجربته في إنشاء معمل مسرحي منذ عام 1971، ومستمر في تقديمه حتى الآن، حيث تجاوز الخمسين عاما.

محمد صبحيمحمد صبحي

المهرجان القومي للمسرح المصري

'ماستر كلاس' محمد صبحي، يتخلله عرض نماذج من أعماله بشكل عملي، و يتم الحجز لحضوره من خلال الصفحة الرسمية، أو من خلال الموقع الرسمي للمهرجان ومنصاته المختلفة علي السوشيال ميديا.

مسرح الدولة وفرق الهواة والمسرح الجامعي

وانطلق المهرجان القومي للمسرح المصري، يوم 30 يوليو ويستمر حتى 17 أغسطس الجاري، ويعد حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، وتتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

أزمة مسرحية "عيلة اتعمل لها بلوك"

وكان الفنان محمد صبحي، قد دخل في أزمة بسبب مسرحيته 'عيلة إتعمل لها بلوك'، قائلا إن المسرحية تعرضت للاغتيال، بسبب الإخلال ببنود العقد المبرم بينه وبين الشركة المتحدة.

ومن جانبها قالت الشركة، إنها تابعت باستغرابٍ وتعجّب؛ تصريحات الفنان القدير محمد صبحي، والتي ادّعى فيها عبر صفحته الرسمية، ما وصفه بـ'اغتيال' مسرحيته 'عيلة إتعمل لها بلوك'، عبر ادّعائه الإخلال ببنود العقد المبرم بينه وبين الشركة.

نقابة المهن التمثيلية تتدخل

فيما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا بشأن الأزمة بين الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة، وأدت إلى تدخل الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين لحل الأزمة وتوضيح ما حدث.

وجاء نص بيان نقابة المهن التمثيلية كالتالي: «اتصل الدكتور أشرف زكي بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة وشرح له وجهة نظر الفنان الكبير محمد صبحي، وأنه لم يقصد أي إهانة للشركة المتحدة أو لمنتسبيها واحترامه للشركة ودورها الوطني وقد أبدى تفهمه لسوء الفهم».

وأضاف البيان: «ووعد بإغلاق أي خلاف مع الفنان محمد صبحي لما فيه مصلحة الفن المصري وأكد دعم الشركة المستمر لكل مبدع وقوى مصر الناعمة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: إدارة بايدن مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل خلال أيام